مديرون: هيئة السياحة تفتح آفاقاً أوسع أمام القطاع

569 ‎مشاهدات Leave a comment
مديرون: هيئة السياحة تفتح آفاقاً أوسع أمام القطاع
أكد مديرون في القطاع السياحي والضيافي في الدوحة أن الجهود التي تبذلها كل من الهيئة العامة للسياحة والخطوط الجوية القطرية تصب في مجال تطوير القطاع السياحي المحلي، والترويج لقطر في مختلف دول العالم، بوصفها وجهة لسياح الأعمال والرياضة والترفيه والثقافة.
مشيدين بالاتفاقات التي تبرمها هيئة السياحة مع كبرى الدول، بهدف تعزيز مكانة قطر، وجذب المزيد من الزوار من حول العالم.
ترويج
أكد سعيد حيدري -المدير العام لفندق ومنتجع شيراتون جراند الدوحة- أن التوسع الذي تقوم به الخطوط الجوية القطرية في شبكتها، والاتفاقات التي تعمد الهيئة العامة للسياحة إلى عقدها مع كبرى الدول والتي كان آخرها اتفاقها مع شركة «دير توريستيك دويتشلاند» للسياحية الألمانية، للترويج لعروض قطر السياحية، وتعزيز مكانتها بوصفها وجهة سياحية مميزة، من شأنها جذب المزيد من الزوار من أوروبا إلى قطر. مشيراً إلى أن الدوحة تمتلك إمكانيات كبيرة، وتزخر بمعالم سياحية وصل صيتها إلى العالمية. لافتاً إلى أن الفنادق تشارك الجهات المعنية في التسويق للدولة والتعريف بتراثها وخدماتها الفاخرة التي من شأنها جذب أكبر عدد من الزوار إلى البلاد من مختلف دول العالم.
وجهة
من جهته، أكد وسام سليمان -مدير عام فندق مرسى ملاذ كمبنسكي- أن الجهد الكبير الذي تقدّمه الجهات المعنية بالترويج لقطر بوصفها وجهة سياحية حول العالم، أعطى ثماره منذ وقت طويل، حيث أصبحت الدوحة إحدى أهم الوجهات السياحية الجاذبة في المنطقة. مؤكداً أن دور الضيافة القطرية تشارك الهيئة العامة للسياحة و»القطرية» في الترويج لقطر، من خلال العروض التي تطلقها للزوار والعابرين للدولة. مشيداً بالدور الكبير لهذه الجهات في تطوير القطاع وتعزيز موقع الدولة على خارطة السياحة العالمية.
جذب
بدوره، أكد طارق عبداللطيف -الرئيس التنفيذي لشركة ريجينسي للسياحة والسفر- أن الاتفاقات التي تقوم بعقدها الهيئة العامة للسياحة بهدف جذب عدد أكبر من السياح إلى الدولة، تدعم سوق السفر والسياحة الداخلية، وتدعم عمل الفنادق وشركات السياحة والسفر المحلية. مشيراً أيضاً إلى أهمية التوسعات التي تنجزها الخطوط الجوية القطرية في شبكتها حول العالم، والتي خلقت وجهات جديدة وخيارات أوسع للمسافرين على متنها إلى مختلف دول العالم وعبر مطار حمد الدولي.;