الشيخ تميم يتقدم المهنئين بتأهل قطر التاريخي لنصف نهائي كأس آسيا

419 ‎مشاهدات Leave a comment
الشيخ تميم يتقدم المهنئين بتأهل قطر التاريخي لنصف نهائي كأس آسيا

انهالت تغريدات التهنئة على المنتخب القطري عقب فوزه على نظيره الكوري الجنوبي بهدف نظيف، ليتأهل العنابي للمرة الأولى في تاريخه إلى الدور قبل النهائي لكأس آسيا لكرة القدم، وسجل وسم #قطر_كوريا_الجنوبية أكثر من 85 ألف تغريدة خلال ساعتين من نهاية المباراة.

وكان أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في مقدمة المهنئين بإنجاز العنابي بتغريدة قال فيها “مبروك لمنتخبنا الوطني هذا الإنجاز الرائع وصعوده إلى دور نصف النهائي في بطولة #كأس_آسيا2019.. متمنيا لأبطالنا مواصلة هذا العطاء والأداء المميز حتى نهاية البطولة”.

كما أعاد رئيس اللجنة الأولمبية القطرية الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني تغريدة الشيخ تميم، وغرد بتهنئة شخصية قال فيها “العنابي يفجّر الفرحة ويعيد كتابة التاريخ بصعوده المستحق إلى نصف النهائي في كأس آسيا على حساب منتخب كوريا الجنوبية.. اللعب الجماعي، الروح القتالية، الأداء الاحترافي؛ أمور امتزجت بالمشاعر الوطنية وروح التحدي لتكتب فصلا جديدا من تاريخ الكرة القطرية هذه الليلة”.

وأشاد الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم بتأهل المنتخب القطري لنصف نهائي كأس آسيا، الذي منح المنتخب التأهل لأول مرة في تاريخه لهذا الدور في البطولة. 

وقال الشيخ حمد “إن الفرحة الكبرى التي أبداها كل الشعب القطري والأشقاء العرب تساوي ستمئة مليون فرحة”.   

وحرص العديد من نجوم الكرة العربية على تهنئة العنابي أيضا، فقال نجم كرة القدم ووزير الرياضة التونسي السابق طارق دياب “ألف مبروك لمنتخب قطر تأهله إلى نصف نهائي كأس آسيا”.

وغرد نجم منتخب مصر والنادي الأهلي السابق محمد أبو تريكة “‏ألف مبروك للمنتخب القطري الشقيق، إنجاز كبير ومجهود تستحقون عليه الإشادة. جيل محترم. في انتظار منتخب الإمارات الشقيق ليكون نصف نهائي عربي خالص. ويكون طرف عربي في النهائي الآسيوي إن شاء الله”.

كما قال مدرب المنتخب التونسي في كأس العالم 2018 بروسيا نبيل معلول “ألف مليون مبروك للعنابي على الفوز والترشح لنصف النهائي، وخاصة الروح والعزيمة التي أظهرها اللاعبون”.

وغرد معلق قنوات “بي إن سبورتس” الجزائري حفيظ دراجي “مبروك التأهل التاريخي للعنابي بجدارة إلى نصف نهائي كأس آسيا للأمم.. ويستمر التحدي”.

في حين هنأ لاعب منتخب مصر ونادي فينورد الهولندي السابق هيثم فاروق قطر بالتأهل قائلا “مبروك من القلب لمنتخب قطر العنابي. شرفتوا العرب”.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي