مدينة أمريكية ترفض تمويلا حكوميا لبرنامج “يسيء للمسلمين”

526 ‎مشاهدات Leave a comment
مدينة أمريكية ترفض تمويلا حكوميا لبرنامج “يسيء للمسلمين”
رفض مكتب عمدة مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، تمويلا حكوميا بقيمة 425 ألف دولار، قدمته وزارة الأمن الداخلي، لبرنامج وصف بأنه “يسيء للمسلمين”، وعارضته عدد من منظمات الحقوق المدنية.

وقال ألكس كوميسار، المتحدث باسم عمدة المدينة إريك غارسيتي، للأناضول، الجمعة، إنّه “تم إبلاغ وزارة الأمن الداخلي، بعدم قبول المنحة الخاصة بتمويل برنامج التطرف العنيف (لأسباب إدارية)”.وبهذا القرار تكون لوس أنجلوس، أول مدينة تتنازل عن منحة حكومية من أجل تمويل البرنامج المذكور.

من جهتها، أشادت عدد من المنظمات المناهضة للبرنامج بقرار عمدة لوس أنجلوس، غيّر أن القائمين عليها مازالوا يشعرون بخيبة أمل بسبب “فشل المدينة في معالجة قضية المراقبة غير الضرورية للمجتمعات المسلمة”.وفي حديث للأناضول، قال حسام عليوش، المدير التنفيذي لفرع مجلس العلاقات الأمريكية – الإسلامية في لوس أنجلوس، إن “المسلمين الأمريكيين يشعرون بارتياح لأن لوس أنجلوس، التي تعد واحدة من أكثر المدن الأمريكية تقدما، لم تعد تشترك مع إدارة (دونالد) ترامب (الرئيس الأمريكي) في برنامج يستهدف المسلمين الأمريكيين”. 

وأوضح عليوش، أن البرنامج بأكمله يقوم على أن الأمريكيين المسلمين أكثر عرضة للنزوع (الميول) نحو الإرهاب من المجتمعات الأخرى.وتم بدء العمل ببرنامج “مكافحة التطرف العنيف” عام 2011، تحت إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، لإحباط جهود الجماعات المتطرفة في تجنيد إرهابيين محتملين.

وركز البرنامج عمله مع المنظمات غير الحكومية، والأوساط الأكاديمية، ومراكز الصحة العقلية، إضافة إلى القطاع الخاص والمجتمعات المحلية.وفيما تؤكد الحكومة الفدرالية الأمريكية، أن سياسة البرنامج تستهدف جميع الجماعات المتطرفة والأيدولوجيات، إلا أن الكثيرين يقولون إنه يستهدف المسلمين بشكل خاص، عبر المراقبة والانهماك في التنميط التمييزي. 

;