هيئة قطر للأسواق المالية توافق على قواعد خاصة بعلاقات المستثمرين

428 ‎مشاهدات Leave a comment
هيئة قطر للأسواق المالية توافق على قواعد خاصة بعلاقات المستثمرين
وافقت هيئة قطر للأسواق المالية على “قواعد علاقات المستثمرين” التي ستكون جزءا من قواعد التعامل في بورصة قطر ، وذلك في إطار سعي بورصة قطر والجهات التنظيمية لتطوير بيئة علاقات المستثمرين لدى الشركات المدرجة بما يساهم في زيادة جاذبيتها الاستثمارية وتلبية تطلعات المستثمرين .

وصرح مصدر مسؤول في البورصة اليوم بأن القواعد الخاصة بعلاقات المستثمرين التي ستكون إلزامية بالنسبة للشركات المدرجة ستضاف ضمن فصل جديد إلى الباب السادس من قواعد التداول في البورصة المعتمدة من جانب الهيئة، وستكون سارية المفعول على جميع شركات المساهمة المدرجة اعتبارا من الأول من شهر أكتوبر العام الجاري 2019.

وأوضح المصدر أن الهدف من هذه القواعد هو إلزام الشركات المدرجة بتحقيق الحد الأدنى من مجموعة من المتطلبات أهمها تعيين مسؤول لعلاقات المستثمرين، وإطلاق قسم مخصص لعلاقات المستثمرين على المواقع الإلكترونية للشركات، وعقد مؤتمرات عبر الهاتف بما يعرف بـ Call Conference ليتم من خلالها إطلاع المستثمرين على تقارير وأداء الشركات، وكذلك رفع تقارير سنوية إلى البورصة حول التزام الشركات بالمتطلبات المعتمدة من قبل الهيئة.

وأشار إلى أن إدارة البورصة قد أصدرت تعميما إلى جميع الشركات المدرجة توضح فيه مختلف جوانب تلك المتطلبات والأهداف الكامنة وراءها، كما أنها ستعقد ورشة عمل للشركات المدرجة خلال الربع الأول من العام الجاري يتم خلالها توفير المعلومات اللازمة والرد على استفسارات الشركات حول تلك المتطلبات.

ووجه المصدر الشكر لهيئة قطر للأسواق المالية لما أبدته من تعاون أفضى إلى موافقتها الكريمة على تلك القواعد التي من شأنها تطوير بيئة علاقات المستثمرين وتعزيز الشفافية في السوق بما يعزز الجاذبية الاستثمارية للشركات المدرجة .

;