العربي والخريطيات في مواجهة لتدارك الموقف

581 ‎مشاهدات Leave a comment
العربي والخريطيات في مواجهة لتدارك الموقف
يلتقي الخريطيات والعربي بداية من السابعة وخمس وثلاثين دقيقة ليلاً في ملعب خليفة الدولي، في رابع مباريات الجولة الثالثة من دوري النجوم، في مواجهة صعبة للطرفين معاً بعد البداية المتعثرة لهما في الجولتين الماضيتين.
الخريطيات ما زال رصيده خالياً من النقاط بعد خسارتين متتاليتين، لذلك فهو يبحث عن أولى النقاط بقيادة الجزائري حمرون يوغرطة الذي حل بديلاً للمغربي يوسف الكناوي، في أولى التغييرات التي طالت المحترفين بعد انطلاق منافسات الدوري، أملاً في مساعدة أنور ديبا في الوسط الهجومي وتعزيز إمكانيات الفريق في بلوغ مرمى المنافسين، لكن حظ الخريطيات العاثر أوقعه مع العربي الذي تعرض لهزيمة تاريخية بعشرة أهداف كاملة في مواجهة غريمه التقليدي السد قبل أسبوع. الخريطيات لم يسجل أي هدف حتى الآن، فيما اهتزت شباكه سبع مرات، مما يدل على وجود خلل في مختلف الخطوط سواء الدفاعية أو الهجومية، رغم أن ستة أهداف منها كانت من توقيع السد، وهو أمر يكاد يصبح طبيعياً في دوري النجوم، فيما تزداد علامات الاستفهام عن قدرة خط الهجوم على هز مرمى المنافسين بعد أداء باهت حتى الآن.
من جهته يتطلع العربي لتجاوز آثار الهزيمة المدوية التي تعرض لها بتحقيق فوز يعيد للفريق توازنه، خصوصاً وأن الدوري سيتوقف لمدة من الزمن سيكون خلالها الهامش متاحاً للجهاز الفني لمراجعة مجموعة من الأمور لإصلاح الهفوات وتدارك الموقف.
الخسارة أمام السد عرت الكثير من نقاط الضعف في الفريق وأظهرت بالملموس حاجته إلى مراجعة أوراقه سريعاً، خصوصاً بعد ما أعطى الفوز الصغير على الخور في الجولة الأولى منح تصور واهم للفريق وجماهيره بقدرة الفريق على العودة للواجهة، رغم أن الأمر يتعلق بمباراة واحدة مع منافس يفتقد لمقومات المنافسة في مستواها العالي.
ظروف الفريقين تحتم عليهما الفوز الليلة، وهو عامل يزيد من الضغط النفسي على لاعبيهما ومدربيهما معاً، ليفرض عليهما اللعب بكل الأوراق المتاحة من أجل تحقيق الانتصار وتأمين النقاط الأولى للخريطيات، وتجاوز آثار الهزيمة الكبيرة للعربي.

البياوي: غير مقتنع بما قدّمناه

أرجع ناصيف البياوي -مدرب الخريطيات- البداية المتعثرة لفريقه إلى غياب التركيز أمام مرمى المنافسين في الأسبوعين الماضيين، وقال: لقد عانينا في مباراة الشحانية من عدم التوفيق فقط، وكنا أكثر حضوراً في اللقاء، وصنعنا 4 انفرادات لم تستغل من اللاعبين.
وأعرب مدرب الخريطيات -خلال المؤتمر الصحافي، الذي عقد في برج البدع قبل مواجهة العربي اليوم في الجولة الثالثة من دوري النجوم- عن أمله في أن يكون الفريق أكثر حظاً في هذه المباراة، ويتم استغلال الفرص. وأضاف: أنا لا أهتم بما حدث للعربي في مباراته الأخيرة مع السد، وإنما أركز على فريقي، وتجهيز اللاعبين من جميع النواحي.
وتابع البياوي قائلاً: العربي سيخوض المباراة، ليحاول تصحيح الصورة بعد الخسارة القاسية أمام السد، وهو يبقى فريقاً كبيراً وعريقاً، ولديه جماهير عريضة. من يملك العزيمة والروح والإصرار في هذه المباراة، هو من سيحقق الفوز، ويحصل على النقاط الثلاث. وواصل: نحن في بداية الدوري، وحقيقة الأمر أننا لسنا مقتنعين بما قدمناه، ونحن نعاني من غياب بعض المحترفين والإصابات.
وعن انضمام الجزائري يوغرطة حمرون، قال مدرب الخريطيات: انضمام حمرون يؤكد على تعاون ومساندة الإدارة خاصة، وحمرون لاعب كبير، ونتمنى أن يكون إضافة للفريق.

بوناسيتش: همّنا استعادة الثقة

ركّز الكرواتي لوكا بوناسيتش -مدرب العربي- على الجانب المعنوي في تحضير الفريق لمواجهة الليلة، بعد الخسارة المدوية التي مُني بها الأسبوع الماضي.
وأضاف بوناسيتش، في المؤتمر الصحافي: «الأهم في الفترة الماضية كان إعادة اللاعبين والفريق إلى وضعهم الطبيعي معنوياً ونفسياً، بعد الخسارة القاسية في مباراة السد، وحاولنا إعادة اللاعبين إلى ما كانوا عليه».
وواصل: «كنا نتمنى الفوز على السد والحصول على النقطة السادسة، لكن هدفنا الآن إعادة اللاعبين وتصحيح الصورة.. اللاعبون عقدوا العزم بعد الخسارة من السد على إعادة صورة فريقهم وتقديم مستوى جيد وأفضل في مباراة الخريطيات».
وعن إلقاء مسؤولية الخسارة على اللاعبين، قال: «الخسارة مسؤولية الجميع.. أنا واللاعبين، والهزيمة من السد بعشرة أهداف كانت بمثابة يوم حزين لنا وللعربي، ولا أحمّلها للاعبين فقط، وكلنا يتحمل أسباب الخسارة.. علينا أن نتكاتف جميعاً وخاصة الجماهير من أجل اجتياز هذه الأزمة».
ورداً على سؤال حول ما قاله للاعبين في أول مران بعد الخسارة السداوية، قال مدرب العربي: تحدثت مع اللاعبين وقلت إننا لم نلعب كفريق، وعلينا استعادة الثقة بأنفسنا.

أحمد فتحي: المباراة فرصة للاعتذار

عبّر أحمد فتحي -لاعب العربي- عن رأيه في مواجهة اليوم بالقول: «مباراة الخريطيات صعبة للغاية بعد خسارتنا أمام السد، التي أصبحت من الماضي، ونحن نفكر في القادم، والكل عقد العزم على التصحيح واستعادة الصورة، ونحن لا نزال في بداية المشوار». أضاف: «رغم أن فريقنا يضم تشكيلاً جديداً؛ لكن كل اللاعبين يشعرون بالمسؤولية، ويبذلون كل جهد في التدريبات والمباريات، والخسارة المبكرة فرصة لإعادة الترتيب الأوراق». وعن غياب الروح القتالية للاعبي العربي، قال أحمد فتحي: أتفق مع الجميع في هذا الأمر، خاصة أن النتيجة ثقيلة، والأمر يتعلق بأن الجميع لم يكن في حالته الطبيعية، ورغم أن اعتذارنا أمر واجب، فإن الاعتذار الحقيقي لجماهيرنا سيكون في مباراة الخريطيات.

علي فايز: استفدنا من الأخطاء

اعتبر العراقي علي فايز -لاعب الخريطيات- الضغوط أمراً عادياً، لكونها موجودة في كل مباراة وليس في لقاء واحد فقط، ومباراتنا مع العربي لن تكون سهلة وستكون صعبة للغاية.. استفدنا من الأخطاء في المباراتين السابقتين، وسنعمل على تطبيق تعليمات وتوجهات الجهاز الفني.
وعن اعتبار مباراة العربي فرصة للتعويض وتحقيق أول انتصار لفريقه، قال: «ليست فرصة، فالعربي ليس فريقاً صغيراً، وعلينا أن نكون في أفضل حالاتنا وفي قمة التركيز، لأن المباراة ستكون صعبة».;