كهرماء تنشئ محطة توزيع كهربائي مسبقة الصنع في وقت قياسي

391 ‎مشاهدات Leave a comment
كهرماء تنشئ محطة توزيع كهربائي مسبقة الصنع في وقت قياسي
أعلنت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء “كهرماء”، أنها نجحت في تنفيذ نموذج محطة توزيع كهربائي مسبقة الصنع من الخرسانة المسلحة في وقت قياسي من خلال اتباع أحدث تكنولوجيا وتقنيات الإنشاءات الحديثة، في إطار سعيها إلى الارتقاء بالأداء فيما يتعلق بإنجاز المشاريع، وتقديم خدماتها وفق أعلى معايير الجودة. 

وأسفرت جهود شؤون شبكات الكهرباء بكهرماء عن إنجاز محطة توزيع كهربائي في 35 يوما باستخدام تقنية الخرسانة الجاهزة، بما يوفر حوالي 60% من وقت الإنشاء إذ كانت تستغرق 90 يوما بالطريقة التقليدية، حيث تم إنشاء المحطة من خلال نقل هذه العناصر وتركيبها في الموقع باستخدام تكنولوجيا الإنشاءات الحديثة، وبذلك تم اختصار العديد من مراحل الإنشاء التقليدية وقد بلغت ساعات العمل في المحطة 350 ساعة عمل بدون إصابات. 

وقد تم البدء في إعداد دراسة تصميم المحطة التي أقيمت في منطقة لعبيب في شهر أبريل بعد اعتماد التصاميم المعمارية والإنشائية والحصول على الرخص المطلوبة من كافة الجهات المعنية في الدولة حيث تم البدء بتنفيذها في أوائل شهر مايو في الوقت الذي كان يتم فيه تجهيز عناصر هذه المحطة الإنشائية بشكل مسبق في مصنع متخصص في هذا المجال. كما تم تجهيز وتأمين الموقع وفقا لشروط الأمن والسلامة المعمول بها، وتم الانتهاء من المحطة في منتصف شهر يونيو.

وأفادت كهرماء بأنه يمكن استخدام هذه التكنولوجيا الحديثة لمواكبة التطور والنهضة العمرانية السريعة التي تشهدها دولة قطر ولتوصيل الكهرباء للمشتركين بشكل أسرع واختصارا للزمن مما يعود بالإفادة على المجتمع، وذلك بما يتفق مع رسالة كهرماء في توفير كهرباء ومياه مستدامة وذات جودة عالية، لحياة أفضل في دولة قطر، إضافة إلى تحقيق الانسجام بين الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، كما اعتبرت هذا المشروع قفزة نوعية في مجال توزيع الكهرباء. 
;