من المجهول الذي “ضرب وهرب” في ريف حماة وحلب؟

764 ‎مشاهدات Leave a comment

اختلفت وسائل الإعلام حول سبب الانفجارات في مواقع للجيش السوري في ريفي حماة وحلب، حيث رجّح بعضها انفجار الذخيرة، وأصرّت أخرى على أنها ناجمة عن صواريخ مجهولة أو إسرائيلية.

واعتبرت وسائل إعلام مختلفة إلى أن سبب الانفجارات في ريف حماة هو احتراق مستودع ذخيرة تابع للقوات الحكومية، فيما أكدت مصادر أخرى أنها ناجمة عن قصف صاروخي يرجح أنه إسرائيلي.

ونقلت صحيفة ” تشرين” الرسمية عن مصادر ميدانية أن الهجوم الأخير انطلق من قواعد أمريكية وبريطانية في شمال الأردن.

من جهتها نفت مصادر عسكرية أمريكية في تصريحات لـCNN، قيام الولايات المتحدة أو قوات التحالف الدولي الناشطة في شمال شرقي سوريا والعراق، بقصف أي مواقع عسكرية تابعة للجيش السوري مساء الأحد.

وذكر ما يسمى بـ”المرصد السوري لحقوق الإنسان” أن انفجارات عنيفة هزت مناطق في الريف الحموي ومحافظة حلب، ناجمة عن استهداف صاروخي تعرّض له مقر اللواء 47 في ريف حماة الجنوبي، ومناطق ثانية قرب بلدة سلحب، مضيفا أن الصواريخ استهدفت أيضا مواقع في منطقة مطار النيرب العسكري وقرب مطار حلب الدولي، دون أن يشير إلى مصدر هذه الصواريخ.

وأشار ناشطون إلى وجود عناصر إيرانية ووحدات من الجيش السوري في مقر اللواء 47 في حماة، ومنطقة مطار النيرب، وأنه سقط عشرات القتلى والجرحى بين القوات الحكومية والإيرانية.

:ريف حماة: الاعتداءات استهدفت مركز الإطفائية طريق سلحب نهر البارد واللواء ٤٧ بحسب ما أفادت المصادر الميدانية بالإضافة لما يقارب ثماني صواريخ على مدينة سلحب وأنباء عن إصابات تم نقلها للمشافي الميدانية في دير شميل و جب رملة.

 مصدر عسكري: عدوان جديد تتعرض له بعض المواقع العسكرية في ريفي حماة وحلب بصواريخ معادية في حوالي الساعة 10.30 من مساء الأحد ٢٩ نيسان (سانا)

التقارير الميدانية تشير الى ان الاعتداء هو قصف اسرائيلي على مواقع للحرس الثوري بحماة و حلب.

تقارير جديدة (بانتظار التأكيد من الدولة السورية) تفيد بأن الصواريخ التي استهدفت قواعد جوية ومواقع عسكرية في ريف حماة وفي حلب تم إطلاقها من شمال الأردن من قواعد عسكرية أمريكية وبريطانية.

المواقع التي استهدفت هي: موقع عسكري في ريف حماة، هو لواء 47 وفيه مستودع أسلحة استهدف ب 8 صواريخ. و منطقة المالكية على مقربة من قاعدة النيرب الجوية ومطار حلب الدولي. تم استهدافهما ب 5 صواريخ.

 على سورية مصدر عسكري في الجيش العربي السوري عدوان جديد تعرضت له بعض المواقع في حوالي الساعة 10.30 ليلا بسقوط صواريخ على مواقع العسكرية في ريف حماة وحلب 👇👇

على صعيد متصل تناولت مواقع إسرائيلية عديدة في تقاريرها الانفجارات، لافتة إلى أن وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان ذكر صباح الأحد أنه لن يتوانى لحظة ولن تتوقف إسرائيل عن فعل كل ما من شأنه منع إيران من استخدام الأراضي السورية قاعدة لمهاجمتها، ومنع إيصال أسلحة متطورة إلى “حزب الله” اللبناني.

According to various reports the site of the explosion in is near this village of Maarin al-Jabal south of Hama news; full details not clear

وكانت إسرائيل قد أعربت مرارا عن قلقها من أن إيران تستغل الوضع المتوتر في سوريا لإقامة قواعد هناك يمكن استخدامها لشن هجمات صاروخية ضد إسرائيل.

وأفاد مصدر عسكري سوري أمس بوقوع انفجارات متتالية في ريفي حماة وحلب مساء الأحد، ناجمة عن استهداف مواقع عسكرية بصواريخ معادية مجهولة المصدر.

ونقلت وكالة “سانا” السورية عن مصادر عسكرية، أن الحادث وقع في حوالي الساعة العاشرة والنصف ليلا بالتوقيت المحلي.

المصدر: وكالات