«قطر للبترول» تمكّن الشباب من قادة المستقبل

622 ‎مشاهدات Leave a comment
«قطر للبترول» تمكّن الشباب من قادة المستقبل
نظمت «قطر للبترول» منتدى «مستقبلنا» الثاني، الذي أعطى الفرصة لحوالي 450 من موظفيها القطريين تحت التطوير، للتواصل مع أعضاء فريق الإدارة العليا، وللمواءمة مع استراتيجية المؤسسة وخطة أعمالها وتوجهها المستقبلي. ويهدف هذا الحدث السنوي إلى تعزيز دور القدرات القطرية الشابة في المساهمة في تشكيل مستقبل «قطر للبترول»، وتحقيق استمرارية نجاحها ونموها. وقد انعقد منتدى هذا العام لمدة يومين تحت شعار: «التمكين»، حيث عمل المشاركون في جلسات تفاعلية على بحث الأثر الإيجابي للتمكين على مستقبلهم، وعلى قدرتهم على المساهمة في نمو وتطوّر «قطر للبترول».
مثابرة
سعادة المهندس سعد بن شريده الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ «قطر للبترول»، سلط الضوء على أهمية الالتزام والتفاني والمثابرة، كسبيل وحيد للتقدم المهني، وللقيادة الفعّالة.
وقال سعادته في معرض حديثه للموظفين القطريين تحت التطوير: «إنه لمن دواعي سروري أن أرى قادة المستقبل في هذه المؤسسة العظيمة، وأن أعبّر عن اعتزازي بنوعية وطبيعة القدرات والكفاءات القطرية، التي تلعب دوراً مهماً وأساسياً في رسم دور قطر للبترول، وهي تنتقل إلى فصل جديد في تاريخها. كما يسعدني أن أرى هذا المستوى الكبير من التواصل مع فريق القيادة التنفيذية، الذي يساهم في وضعكم في صورة ما يجري من حيث توجهنا واستراتيجيتنا، إضافة إلى القيم التي نمثّلها في قطر للبترول».
تجربة
وتحدث سعادته عن تجربته الخاصة التي بدأت عام 1986 كطالب في «قطر للبترول»، وعن كل التحديات التي واجهها خلال أكثر من ثلاثة عقود، مطالباً الشباب القطري بعدم التخلي عن أحلامهم، وبعدم الاستسلام وعدم التوقف عن المحاولة، وقال سعادته: «إن نجاحكم بين يديكم، وعليكم أن تصمموا على النجاح، وأن تتمتعوا بالمرونة، وأن تتحلوا بالصبر، وأن يكون لديكم هدف واضح، ورؤية مركزة، ولا شك أنكم ستكافأون على العمل الجيد والمخلص. أود هنا أن أعبر عن بالغ سعادتي عندما علمت أن الغالبية العظمى من موظفينا القطريين تحت التطوير يضعون مصلحة قطر وما هو الأفضل لقطر ومستقبلها في مركز اهتمامهم».
إصرار
وأضاف سعادة المهندس الكعبي: «إن قطر للبترول تسير اليوم بخطا واسعة، وبإصرار كبير، لتصبح واحدة من أفضل شركات النفط والغاز الوطنية في العالم، وهذه مرحلة مهمة نعزز فيها استراتيجية نمو أعمالنا، ونوسع حضورنا الدولي، ونعزز قدراتنا لنحتل مكاننا الصحيح والمُستحق في صناعة النفط والغاز. ولا بد لي هنا من التأكيد على أن السبب الوحيد الذي حققنا من خلاله هذه النجاحات الكبيرة يتمثل في جودة رأسمالنا البشري العامل، الذي يعمل في هذه المؤسسة كفريق واحد لتنفيذ استراتيجيتنا».
وقد تضمّن المنتدى جلسة حوارية تفاعلية مع سعادة المهندس سعد بن شريده الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ «قطر للبترول»، شارك فيها أعضاء فريق الإدارة التنفيذية العليا في «قطر للبترول»، وغيرهم من كبار المسؤولين. وقد أتاحت جلسة النقاش فرصة لجميع القطريين تحت التطوير، من أجل طرح ما يشاؤون من أسئلة تتعلق بوظائفهم وبالتطور المهني، وعمليات ومشاريع «قطر للبترول»، وخططها الاستراتيجية المستقبلية.;