اسرائيل تعترض صاروخا قرب شبه جزيرة سيناء

1209 ‎مشاهدات Leave a comment

قال مسؤول عسكري إن “اسرائيل إعترضت صاروخا قرب شبه جزيرة سيناء المصرية في وقت مبكر يوم الثلاثاء وفجرته في الجو فوق مدينة إيلات الجنوبية”.

ولم ترد تقارير عن اصابات او خسائر في الحادث لكن شهودا ووسائل اعلام اسرائيلية قالوا ان “انفجارات تردد صداها في السماء المظلمة فوق التلال الصحراوية المحيطة بالمدينة الساحلية حيث دوت أيضا صفارات الانذار”.

وقال موقع (واي نت) الاخباري الاسرائيلي على الانترنت إن “هذه هي المرة الاولى التي يدمر فيها صاروخ من نظام القبة الحديدية صاروخا اطلق على ايلات.”

وامتنع المسؤول العسكري عن الكشف عن المكان الذي اطلق منه الصاروخ.

وزعمت جماعة متشددة تطلق على نفسها مجلس شورى المجاهدين -أكناف بيت المقدس- أن “مقاتليها اطلقوا صاروخ جراد على إيلات في الساعة 0100 بالتوقيت المحلي (2300 مساء الاثنين بتوقيت غرينتش) ردا على مقتل اربعة مسلحين في غارة قالت الجماعة انها شنت بواسطة طائرة اسرائيلية بدون طيار.”

واضافت الجماعة التي تتخذ من سيناء مركزا لعملياتها قائلة في بيان نشر على الانترنت: “في رد سريع على جريمة اليهود الاخيرة التي تم خلالها قتل اربعة من المجاهدين في ارض سيناء عبر قصف طائرة يهودية بدون طيار تمكن اسود مجلس شورى المجاهدين من قصف مدينة ام الراشراش المحتلة (إيلات) بصاروخ من طراز جراد.”

وقال البيان ان “المجاهدين الذين نفذوا الهجوم عادوا دون أي خسائر في صفوفهم.”

وتوعدت الجماعة اسرائيل بمزيد من الهجمات قائلة: “نؤكد انه لن تنعم إيلات ولا غيرها من مدن اليهود بأمن ولا سياحة ولا اقتصاد .. وسيدفع اليهود ثمن دماء المجاهدين غاليا.”

وكانت بضع جماعات “جهادية” في سيناء قد اعلنت أنها “ستشن هجمات ضد اسرائيل انتقاما لمقتل اربعة من اعضاء جماعة انصار بيت المقدس في غارة يوم الجمعة قالت انها شنت بواسطة طائرة اسرائيلية بدون طيار قرب الحدود بين مصر واسرائيل.”

ونفت اسرائيل تلك التقارير قائلة انها “تحترم سيادة مصر. وقالت القوات المسلحة المصرية ان احدى طائراتها الهليكوبتر أطلقت الصاروخ في اطار حملة على مسلحين مرتبطين بالقاعدة في سيناء.”

وفي وقت سابق قال شهود يقيمون قرب الحدود المصرية الاسرائيلية إن “ثلاثة صواريخ على الاقل اطلقت من سيناء في اتجاه اسرائيل. وقالت مصادر امنية مصرية انها تتحرى تلك المعلومات.”

وكانت اسرائيل قد اغلقت مطار ايلات يوم الخميس مشيرة الى “تهديدات من متشددين في سيناء يخوضون مواجهة مستمرة مع الجيش المصري.”

وزاد العنف في سيناء بعد الاطاحة بالرئيس المصري الاسبق حسني مبارك الذي كان حليفا لاسرائيل في انتفاضة شعبية في 2011 . وتصاعد العنف مجددا بعد ان عزل الجيش الشهر الماضي الرئيس الاسلامي محمد مرسي.

وعززت اسرائيل دفاعاتها الصاروخية في منطقة ايلات الشهر الماضي بعد ان اثار عزل مرسي الذي ينتمي لجماعة الاخوان المسلمين مخاوف من تزايد العنف في سيناء.

المصدر: رويترز
http://bit.ly/1bqJlu8