فاتن أمل حربي .. مطلقة في مواجهة صفرية مع قوانين الأحوال الشخصية

96 ‎مشاهدات Leave a comment

نايت نايت نايت دائما حول الموسم الحلقة الرابعة من مسلسل نيللي كريم فاتن أمل حربي “من تأليف إبراهيم عيسى وإخراج محمد جمال العدل ويشاركها البطولة شريف سلامة وهالة صدقي وفادية عبد الغني ومحمد الشرنوبي ومحمد ثروت.

مع الحلقة الأولى ، يدرك المشاهد أن المسلسل يدور حول امرأة مطلقة حديثا. في بداية كل حلقة.

في البداية ، قد يعتقد المشاهد أن المشاهد حكاية ، مكرمة ، سمعت ، سمعت ، سمعت ، سمعت ، حديث ، وجميل ، سمعت ، وترغب في الطلاق لهذه العلاقة. الأسباب. تم اكتشاف الأحداث التي حصلت عليها نتيجة لذلك ، نتيجة لذلك ، نتيجة لذلك ، نتيجة لذلك أصبحت نتيجة جيدة في # # نتيجة # المطلقات والمعاملات.

الزواج الذي يظهر في الرسم رغم الإهانات.

الأطفال كوسيلة ضغط

بعكس الكثير من المسلسلات التي تمثل الواقع ، تبدو حكاية مسلسل فاتن أمل حربي شديدة الواقعية. راجع القانون الخاص بالإعدادات ، وعرضها وعرضها وعرضها على قانون الأحوال الشخصية وثغرات ، تظهر التفاصيل السابقة ، وخاصةً ، مدة إجراءات التقاضي وتعدد الخطوات حتى تنفيذ الحكم على أرض الواقع بشكل فعلي. *) من القضايا التي يناقشها المسلسل في القضايا الأولى قضية الولاية التعليمية للأبناء التي تنص القانون على أن تكون في حالة الأب ، وفي جميع الأحوال حتى دون شقاق أو انفصال بين الأزواج.

تزامنا مع عرض الحلقة الرابعة ، التي عرضت مشكلة الولاية التعليمية بعد تهديد الأب بتغيير مدارسه إلى مدارس حكومية ، أصدر المجلس القومي للمرأة بيانا أوضح فيه أنه في حال انقضاء العلاقة الزوجية تصبح الولاية التعليمية للحاضن دون الحاجة لصدور حكم قضائي. تستغل الولاية التعليمية للتنكيل ببناته وطليقته ، خاصةً قديمة الطراز.

حجز الفنادق قانوني أم لا؟

لم يتوقف المسلسل فقط عند قضايا الأميلة أو المرأة المطلقة ، لكنه قضية قضية أثيرت على وسائل التواصل منذ فترة بعيدة ، وهي منع السيدات دون سن الـ 40 من الإقامة في الفنادق بمفردهن. أكثر من سيدة وفتاة نقلت تجربتها الشخصية الواقعية ، حيث رفضت الكثير من الفنادق والنزل للنساء دون وجود أو زوج أو أخ. وتتحمل هذه القضية في البحث عن البطلة “. كان الأمر يتخطى كونه عرفا اجتمع عليه البعض فأصبح ملزما أكثر من القانون. نصفها قد هدم بسبب قرارات الإزالة.

المهارات المسلسل بهذا الاهتمام والتعاطف دون الفنانة نيللي كريم التي تختارها دائمًا منفردة بكاملها. بالإضافة إلى العين اللاقطة للمخرج محمد جمال العدل الذي أظهر تفاصيل الأقليات الوسطى. رغم أن الجامعات في الجامعات تتغيّر وشعرها ، تظهر التفاصيل في مظاهرها ، مظهر طبيعي ، ووجهها يظهر دون زواج. أي مساحيق تجميل. بالإضافة إلى تفاصيل أخرى مثل أرضية مركز الشباب الممهدة ، وملابس صديقاتها ، وديكورات المنازل التي ظهرت في جدران متآكلة وأثاث قديم ، وأرضيات من البلاط القديم بعيدًا عن الرخام والبورسلين والباركيه. وتحرى مهندس الديكور الصدق والواقعية بعيدا عن المبالغة والتكلف والنقرات.

كسر التابوهات

في الحلقة. الخامسة فاجأتنا البطلة زيارة لدار الإفتاء ، تطلب فتوى صريحة بفقدان الأم لحضانة أبنائها حالها. يقوم بالدرس يقوم بالدرس الذي يقوم بدوره الممثل محمد الشرنوبي.

يبقى هذا التساؤل الجدلي منذ زمن: لماذا يجب أن تتخلى المرأة عن أبنائها في حال رغبتها في الزواج الحلال. فقد بات ذلك القانون دافعا للكثيرات إلى الزواج العرفي حتى لا يفقدن حضانة الأبناء.

رغم أهمية القضية وتأثيرها . جاء ظهور مفاجأة في الزواج منها ، وجبتها ، وجبتها ، وجبتها ، وواجهتها ، وواجهتها ، وواجهتها ، ووديتها ، ووقفتها ، وواجهتها ، ووديتها ، وعلتها الحلقة الدراسية السابقة.

“إن هذا القانون ظالم”.

كررت البطلة الجملة أكثر من مرة وأصرت عليها رغم تهديد القاضي ، ومحاولات المحامي دفعها للاعتذار.

يبقى ذلك المشهد من أكثر مشاهد المسلسل واقعية. يمكن أن تتخلى عن أبنائها في الزواج مرة أخرى. ولماذا يمكن للأب أن يتزوج الاحتفاظ بحضانة أطفاله بينما يمكن للأم ذلك؟

ربما تنصف القانون المرأة ، لكن تنفيذ أحكام القانون تنتظر المرأة في تنفيذ أحكام القانون. إجراءات التقاضي وتسهيل التنفيذ ، حيث لا يمكن تنفيذ قضايا النفقة عن قضايا الولاية التعليمية وقضايا التمكين.

انتقادات

رغم أن المسلسل حقق أعلى نسب المشاهدة منذ الحلقة الأولى ، فقد وجدلنا في الجولة الأخيرة بسبب ما يجده إبراهيم عيسى ، الذي يعتمد القانون المصري كمصدر.

ويشير بعض المتابعين إلى الرابط بين الشريعة الإسلامية والحقوق المسلوبة من المرأة في حالة الطلاق بالإضافة إلى محاولات الترسيخ لفكرة أن الشخص المتدين دائما ما يكون متشددا وغير متقبل الأفكار الأخرى وقد يستخدم الشريعة أهدافه في قمع المرأة.

بعض الملاحظات لا يمكن تجاهلها في رسائل المسلسل ، ولا سيما في مشاهد بطل يحاول العمل مع الشيخ الأزهري الذي يحاول إقناع “فاتن” بإجماع الفقهاء على سقوط حضانة الأم في حالة زواجها بعد الطلاق ، بينما تصر فاتن أن هذا الأمر من الدين الإسلامي.