توب 5.. ملخص بأبرز قصص المنطقة والعالم في 14 يوليو

176 ‎مشاهدات Leave a comment

من إلغاء ترخيص قنوات “Bein Sports” القطرية “نهائيا” وتغريمها 10 ملايين ريال في السعودية، إلى استمرار الاحتجاجات في إسرائيل، إليكم ملخصاً يومياً من CNN بالعربية بعناوين بعض أبرز القصص المتنوعة من الشرق الأوسط والعالم.

 

محكمة العدل الدولية تحكم باختصاص مجلس الطيران المدني بشكوى قطر

 

أعلنت محكمة العدل الدولية (الذراع القضائي للأمم المتحدة)، الثلاثاء، رفض الاستئناف المقدم من جانب الدول الأربع (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) حول اختصاص منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) بشكوى قطر ضدها حول إغلاق المجال الجوي والمطارات في هذه للدول أمام الطائرات القطرية.

بعد ضغط أمريكي ومحلي.. بريطانيا تحظر هواوي الصينية من شبكات “5G” الخاصة بها

أعلنت الحكومة البريطانية، الثلاثاء، حظر شركة هواوي من شبكات اتصالات الجيل الخامس (5G) الخاصة بها، في خطوة جاءت بعكس قرارها التي أصدرته في يناير/كانون ثاني الماضي بالسماح للشركة الصينية بلعب دور محدود في بناء البنية التحتية اللاسلكية فائقة السرعة في البلاد.

كورونا في السعودية.. قفزة كبيرة بأعداد حالات الشفاء وتراجع ملحوظ بالإصابات

سجلت السعودية قفزة بعدد حالات الشفاء من فيروس كورونا المستجد، بعد أن أعلنت عن تعافي 7718 شخصا الثلاثاء.

السعودية.. إلغاء ترخيص قنوات “Bein Sports” القطرية “نهائيا” وتغريمها 10 ملايين ريال

أعلنت الهيئة العامة للمنافسة في السعودية إلغاء تصريح قنوات Bein Sports القطرية في المملكة وتغريمها 10 ملايين ريال سعودي (2.67 مليون دولار أمريكي) بسبب “إساءة استغلالها لوضعها المهيمن”، وفقا لقرار نشرته الهيئة الثلاثاء.

بعد تدهور الأوضاع الاقتصادية.. استمرار الاحتجاجات في إسرائيل

تشهد مدينة تل أبيب احتجاجات شارك فيها آلاف الإسرائيليين ممن فقدوا وظائفهم أو تضرروا اقتصاديا نتيجة إجراءات الحظر والإغلاق بعد تفشي فيروس كورونا.