وصول 7 أطنان من المساعدات الطبية إلى الخرطوم مقدمة من قطر الخيرية

134 ‎مشاهدات Leave a comment
 وصلت إلى العاصمة السودانية الخرطوم، اليوم، شحنة مساعدات طبية وزنها 7 أطنان مقدمة من جمعية قطر الخيرية، والروابط المهنية للسودانيين العاملين بدولة قطر، بقيمة إجمالية تبلغ مليوني ريال قطري.

وكان في استقبال الشحنة سعادة الدكتور أكرم علي التوم وزير الصحة بجمهورية السودان، والسيد طلال فرحان العنزي القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة دولة قطر لدى السودان، وعدد من المسؤولين باللجنة العليا للطوارئ الصحية.

وشملت المساعدات، أدوات حماية للأطباء والكوادر الصحية للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد – 19).

وشكر سعادة الدكتور أكرم علي التوم، دولة قطر حكومة وشعباً ومنظمات، على وقوفها الدائم مع السودان، وقال إن هذا العون من جانب دولة قطر ليس أول تضامن منها مع السودان.. مؤكدا أن العلاقة بين البلدين تاريخية.

وقال: “ظلت دولة قطر تقدم دائماً العون الفني والمادي، والغوث والتناصر للسودان، ومازالت تقدمه”.

من جانبه، أكد السيد عباس فضل الله مفوض عام العون الإنساني السوداني، أن دولة قطر تقف دائماً مع السودان لمجابهة الكوارث وآخرها وقوفها مع السودان خلال كارثة السيول والفيضان وتسييرها جسراً جوياً لمساعدة المتضررين.. وتقدم بالشكر لدولة قطر على وقوفها الدائم مع السودان.

وبدوره، أكد السيد طلال فرحان العنزي، أن هذه المساعدات تأتي في إطار العلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين الشقيقين، والروابط الأخوية بين دولة قطر والسودان، كما أكد حرص دولة قطر وقيادتها على تعزيز تلك العلاقات لما فيه مصلحة البلدين.