ترمب: أميركا ستطرد ملايين المهاجرين بدءا من الأسبوع المقبل

521 ‎مشاهدات Leave a comment
ترمب: أميركا ستطرد ملايين المهاجرين بدءا من الأسبوع المقبل
 أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الولايات المتحدة ستبدأ الأسبوع المقبل عملية طرد “ملايين” المهاجرين الذين وصلوا إلى الولايات المتحدة بطريقة غير قانونية.

ونقل راديو / سوا/ عن الرئيس ترامب في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قوله “الأسبوع المقبل ستبدأ شرطة الهجرة إبعاد ملايين الأجانب غير القانونيين الذين دخلوا إلى الولايات المتحدة بطريقة سرية.. وسيتم طردهم بسرعة فور وصولهم”.

وأوضح ترامب أن غواتيمالا “مستعدة لتوقيع اتفاق” يلزم المهاجرين الذين يدخلون أراضيها بتقديم طلب اللجوء على أرضها بدلا من الولايات المتحدة.

وتواجه الولايات المتحدة تدفقا للمهاجرين القادمين من غواتيمالا ودول فقيرة أخرى في أمريكا الوسطى، تشهد أعمال عنف مرتبطة بعصابات.

وتحدث ترامب عن “غزو” للمهاجرين، مؤكدا أن مسألة الهجرة غير القانونية من أولويات إدارته.

وكانت واشنطن أعلنت أنها لن تقدم أي مساعدات إضافية للسلفادور وغواتيمالا وهندوراس ما لم تتخذ دول “المثلث الشمالي” هذه “إجراءات ملموسة” لمنع المهاجرين السريين من التوجه إلى الولايات المتحدة.

وعلقت إدارة ترامب في مارس الماضي المساعدات لدول المثلث الشمالي، متهمة إياها بعدم القيام بأي تحرك في مسألة المهاجرين.

ويهاجر عشرات الآلاف من دول أمريكا الوسطى عبر المكسيك إلى الولايات المتحدة هربا من العنف والفقر في بلادهم، وبات التصدي لتدفق قوافل المهاجرين أولوية بالنسبة لإدارة ترامب.

وفي ديسمبر الماضي وافقت الولايات المتحدة والمكسيك على استثمار مبلغ كبير في “المثلث الشمالي” وجنوب المكسيك على أمل الحد من موجة الهجرة.