شاهده الملايين.. حكم هولندي يسخر من تسجيله هدفا ويتمنى أن يكون الأخير

504 ‎مشاهدات Leave a comment
شاهده الملايين.. حكم هولندي يسخر من تسجيله هدفا ويتمنى أن يكون الأخير

علق الحكم الذي سجل هدفا لأحد الفريقين خلال مباراة رسمية بدوري الدرجة الثالثة الهولندي لكرة القدم على الهدف بسخرية، متمنيا أن يكون الهدف الأول والأخير له بوصفه حَكما.

وأثناء هجمة خطيرة لفريق هاركيماس اقترب حكم المباراة حتى دخل منطقة المرمى مما جعله في طريق الكرة العرضية التي ارتطمت به ودخلت مرمى فريق هويك، ليحتسب الحكم الهدف وسط ذهول المدافعين الذين انطلقوا وراءه يعترضون على الهدف دون جدوى.

وأظهرت لقطات في حساب نادي هاركيماس على تويتر تسجيل الحكم موريس بارهويس بطريق الخطأ لفريق هوك في فيديو شاهده نحو خمسة ملايين شخص.

وصرح الحكم الهولندي للصحف المحلية أنه لم يكن أمامه سوى احتساب الهدف وقال: “اصطدمت الكرة بقدمي. حاولت إبعاد قدمي من طريق الكرة لكن لم أنجح في ذلك بالوقت المناسب”.

وتابع “سأل لاعبو هاركيماس بويز: ماذا يحدث هنا؟، لكن في هذه الحالات لا تكون لمسة الحكم مؤثرة لذا لم يكن أمامي أي شيء سوى احتساب الهدف”.

وفي النهاية لم يؤثر الهدف كثيرا إذ فاز هاركيماس بويز 4-2 ورغم أن قوانين اللعبة سمحت باحتساب الهدف، فإنها لن تبقى كذلك في الموسم المقبل.

وبدءا من الموسم المقبل إذا لمست الكرة الحكم وبقيت في الملعب واستفاد الفريق من هجمة واعدة أو ذهبت نحو المرمى أو إلى المنافس، فإنه سيتم استئناف اللعب عن طريق إسقاط الكرة.

وقال بارهويس إنه ينظر إلى الجانب المضحك في الواقعة وعن استقباله لعدد كبير من الرسائل.

وأضاف “هاتفي بات مليئا بالكلمات الساخرة من الناس في عالم كرة القدم. وصل الأمر أن البعض تواصل معي للعب مهاجما في فرقهم”.

ويعمل بارهويس حكما منذ كان عمره 16 عاما لكنه لعب أيضا على مستوى الهواة.

وقال الحكم: “هذا ليس هدفي الأول بل سجلت بعض الأهداف لاعبا، لكن أتمنى أن يكون هذا هدفي الأول والأخير بصفتي حكما”.

المصدر : رويترز