مذكرة تفاهم بين الهلال الأحمر القطري ونظيره اليمني

223 ‎مشاهدات Leave a comment
مذكرة تفاهم بين الهلال الأحمر القطري ونظيره اليمني

23

وقع الهلال الأحمر القطري مذكرة تفاهم مع نظيره اليمني للتعاون في تنفيذ مشروع توفير خدمات الرعاية الصحية المنقذة للحياة في منطقة مريس التابعة لمديرية قعطبة بمحافظة الضالع، وذلك لمدة 11 شهراً، بإشراف اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وقع مذكرة التفاهم الدكتور مهيوب مقبل المحمدي، منسق المشروع في بعثة الهلال الأحمر القطري باليمن، ومن الهلال الأحمر اليمني الدكتور عمر علي عبدالوهاب باعلوي رئيس فرعه في محافظة الضالع.

وأوضح الهلال الأحمر القطري ،في بيان اليوم، أن هذه المذكرة تهدف لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية المطلوبة للمرضى في مركز غول الديمة الصحي بالمحافظة ، وتوفير الحوافز المالية والتدريب للكادر الطبي والفني والإداري، وسد النواقص من المحروقات والأدوية والمستلزمات الطبية، وإطلاق حملات توعية ، موضحا أن عدد المستفيدين من هذه الخدمات يقدر بما لا يقل عن 23 ألف شخص من سكان المنطقة المستهدفة والمناطق المجاورة لها.

وقال الدكتور ميهوب المحمدي إن مذكرة التفاهم هذه تأتي ضمن مشروع دعم وتوفير خدمات الرعاية الصحية المنقذة للحياة بمحافظتي تعز والضالع في اليمن، والممول من صندوق اليمن الإنساني التابع لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، حيث يقوم الهلال الأحمر القطري خلاله بتشغيل ودعم 5 مستشفيات في 3 مديريات تابعة لمحافظة تعز و6 مراكز صحية في مديريتين تابعتين لمحافظة الضالع.

من جانبه، اعتبر الدكتور عمر باعلوي، توقيع المذكرة بأنها شراكة حقيقية فاعلة على المستويين الإنساني والاجتماعي، ضمن حزمة المشاريع الإغاثية في الجانب الصحي والدعم الشتوي بالمحافظة، مؤكدا أن الهلال الأحمر القطري يجسد عمق العلاقات مع نظيره اليمني ومع السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب الصحة، ما يسهم في دعم المرضى والنازحين في مديريتي قعطبة وجحاف بمحافظة الضالع .

وأكد أن الشراكة القائمة في دعم مركز غول الديمة ستسهم في التخفيف من المعاناة التي يكابدها المركز من شح الأدوية والمستلزمات الطبية، إضافة إلى تموينه بالماء والوقود لتشغيله ، مما يزيد من الإقبال عليه من المرضى والمتضررين ، معربا عن أمله في أن تستمر هذه الشراكة، ليس في مركز غول الديمة فقط، وإنما لتمتد على مستوى المناطق التي هى في حاجة للمساعدة.