«المصرف» يعرّف طلبة جامعة قطر بأنشطة الصيرفة الإسلامية

419 ‎مشاهدات Leave a comment
«المصرف» يعرّف طلبة جامعة قطر بأنشطة الصيرفة الإسلامية
شارك مصرف قطر الإسلامي «المصرف» في فعاليات المعرض المهني السنوي الثالث عشر، الذي نظمه المركز المهني بجامعة قطر مؤخراً. وتأتي هذه الفعالية تماشياً مع أهداف جامعة قطر في إثراء وتنويع التجربة الجامعية لطلابها، من خلال التواصل مع المؤسسات وهيئات المجتمع التي تخدم هذه الأهداف وتعزز المفهوم المهني لطلبة وخريجي جامعة قطر.
وتأتي مشاركة «المصرف» في فعاليات المعرض المهني الثالث عشر لجامعة قطر في إطار حرصه الدائم على التعاون مع المؤسسات التعليمية بالبلاد، وتماشياً مع استراتيجيته لاستقطاب الكفاءات والكوادر الوطنية؛ حيث يشكل هذا المعرض فرصة مناسبة للالتقاء بالطلاب على مدى 4 أيام، تمكّن خلالها موظفو مجموعة الموارد البشرية بـ «المصرف» من تعريف طلاب جامعة قطر وزوار المعرض بأنشطة الصيرفة الإسلامية، وفرص العمل الواعدة التي يوفرها «المصرف» للخريجين.
وتعليقاً على المشاركة في المعرض المهني لجامعة قطر، قال السيد خليفة المسلم رئيس مجموعة الموارد البشرية في «المصرف»: «إن للمصرف استراتيجية بعيدة المدى للاستثمار في الموارد البشرية الوطنية؛ حيث يعمل المصرف منذ سنوات طويلة على استقطاب الخريجين والمواهب القطرية الشابة، لتوظيفهم في القطاعات المختلفة بالمصرف، تماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030. إن للمصرف التزاماً قوياً بالاستثمار في الكوادر الوطنية، واستطاع أن يحقق إنجازات كبيرة خلال الأعوام السابقة؛ حيث استطعنا استقطاب عدد كبير من القطريين، خاصة خريجي الجامعات، وسنواصل القيام بذلك وفق استراتيجية ثابتة والعمل على تطوير مهارات الكوادر الوطنية بالتدريب المستمر، وإتاحة فرص التقدم الوظيفي لهم».
تعريف
وأضاف خليفة المسلم: «تعتبر المشاركة في مثل هذه الفعاليات فرصة لتعريف الطلاب بالمصرف وأنشطته المصرفية، وتقديم المشورة المهنية لهم، خاصة أن ذلك كله يصب في خدمة أهداف القطاع المصرفي، وهدفنا بناء قوى وطنية عاملة قادرة على قيادة أعمال المصرف اليوم وفي المستقبل».
واختتم خليفة المسلم تصريحه: «إن للمصرف علاقة متميزة مع جامعة قطر؛ حيث يستقبل سنوياً مجموعة من طلاب كلية الإدارة والاقتصاد للتدريب خلال العطلة الصيفية. ويرعى المصرف عدداً من الطلاب الذين يدرسون بالجامعة. كما بدأنا مؤخراً أيضاً إتاحة الفرصة لطلاب وطالبات جامعة قطر للاستفادة من برنامج «كيف تدير الأموال؟» الذي ينفذه المصرف بالتعاون مع مؤسسة إنجاز قطر».
«كيف تدير الأموال؟» هو برنامج مدته 5 ساعات تدريبية، مع جلسات تفاعلية ممتعة صممت خصيصاً لطلاب المدارس الثانوية وطلاب السنتين الأولى والثانية في الجامعات، ممن تتراوح أعمارهم بين 15 و19 عاماً، لمساعدتهم على تعلّم طرق إدارة أموالهم. وتناقش جلسات البرنامج طرق كسب المال وإدارته بحكمة من خلال وضع الميزانية والتوفير والاستثمار.;