وفد طلابي كويتي يطلع على منظومة العمل بمحكمة الاستئناف

423 ‎مشاهدات Leave a comment
وفد طلابي كويتي يطلع على منظومة العمل بمحكمة الاستئناف
زار وفد من طلاب نادي القانون الجزائي بكلية الحقوق بجامعة الكويت، مقر محكمة الاستئناف في لوسيل، وذلك ضمن جولة شملت عدداً من الجامعات والمؤسسات في قطر، بهدف الاطلاع على سير المنظومة القضائية والعمل داخل المحاكم وتنظيمها.
والتقى الوفد القاضي إبراهيم النصف رئيس محكمة الاستئناف، والقاضي حسن بن محمد المهندي نائب رئيس المحكمة، الذي أطلع الطلاب على سير العمل داخل المحكمة وعدد الدوائر القضائية الموجودة فيها.
كما تعرف الوفد الكويتي خلال جولة قاموا بها داخل المحكمة على الخدمات المتكاملة للمراجعين، والخدمات الإلكترونية التي دشنها المجلس الأعلى للقضاء في إطار توفير جميع الخدمات للمراجعين إلكترونياً من خلال تطبيق «محاكم» أو من خلال الموقع الرسمي للمجلس.
كما تعرف الوفد الطلابي على برامج التعاون القضائية بين قطر والكويت، وسبل تبادل الخبرات والمعرفة بين الدولتين الشقيقتين في المجال القانوني.
وفى ختام الزيارة أعرب وفد طلاب نادي القانون الجزائي بدولة الكويت، عن الشكر والامتنان لمسؤولي المحكمة على إتاحة الفرصة أمامهم للتعرف على سير المنظومة القضائية في قطر، وزيارة أبرز المحاكم القطرية والتعرف على أهم الخدمات المقدمة للمراجعين، بجانب لقاء أبرز الكوادر القطرية في المجال القضائي، مشيدين بالتطور الذي تشهده المحاكم القطرية وهو ما يعكس اهتمام دولة قطر بتحقيق العدالة الناجزة.
وأكدوا ضرورة تطوير جميع أوجه العمل والتعاون بين المؤسسات المختلفة في البلدين وخاصة في المجال القانوني.;