قطر تدعم صندوق مساعدة المتضررين من الحرب على الفساد

382 ‎مشاهدات Leave a comment
قطر تدعم صندوق مساعدة المتضررين من الحرب على الفساد
أعلن سعادة الدكتور علي بن فطيس المري النائب العام، رئيس الرابطة الدولية لهيئات مكافحة الفساد، عن دعم دولة قطر لصندوق مساعدة المتضررين من الحرب على الفساد بمبلغ مليون ريال قطري، وإطلاق اسم الدكتور مهاتير محمد رئيس وزراء ماليزيا على هذا الصندوق، تقديراً لدوره في الحرب على الفساد.
جاء ذلك خلال كلمة ألقاها سعادة النائب العام، أمام المؤتمر العاشر للرابطة الدولية لهيئات مكافحة الفساد، الذي افتُتحت أعماله في فيينا أمس ، بحضور دولة رئيس وزراء ماليزيا، والنواب العموم، ووزراء العدل، ورؤساء هيئات مكافحة الفساد، ورؤساء المؤسسات الأكاديمية من مختلف دول العالم، إضافة إلى ممثلين عن مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.
وكانت فكرة إنشاء صندوق مساعدة المتضررين من الحرب على الفساد، قد أطلقها دولة رئيس الوزراء الماليزي في ديسمبر الماضي في ماليزيا، أثناء انعقاد جائزة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى لمحاربة الفساد، والتي نصّت على إنشاء صندوق لمساعدة المتضررين من الحرب على الفساد، وأعلن خلالها دولة الدكتور مهاتير محمد، عن دعم هذا الصندوق بمبلغ 500 ألف رنقت ماليزي.
وقال سعادة الدكتور علي بن فطيس المري، إن فكرة إنشاء هذا الصندوق تُعد من الأفكار المتقدمة في قضايا الحرب على الفساد، ومن شأن هذا الصندوق أن يشد على أيدي الآخرين المترددين في هذه الحرب، وأن بإمكانكم تقديم الكثير.
كما أشار إلى أن صندوق مساعدة المتضررين من الحرب على الفساد، ستوضع له آلية شفافة من خلال الرابطة الدولية لهيئات مكافحة الفساد، الذين سيكون بإمكانهم متابعته متابعة دقيقة.;