مبارك الرميحي يتوج بلقب الجولة الكبرى في أول أيام بطولة سيف سمو أمير البلاد المفدى لقفز الحواجز

699 ‎مشاهدات Leave a comment
مبارك الرميحي يتوج بلقب الجولة الكبرى في أول أيام بطولة سيف سمو أمير البلاد المفدى لقفز الحواجز
توج الفارس مبارك يوسف الرميحي بلقب الجولة الكبرى التي أقيمت مساء اليوم على الميدان الخارجي للاتحاد القطري للفروسية في أول أيام منافسات بطولة سيف حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، لقفز الحواجز التي ينظمها الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث لمدة ثلاثة أيام متتالية.

وشارك الرميحي على الجواد “فيفالدي” في المباراة التي أقيمت على الارتفاع الأعلى خلال اليوم وهو 140 150 سم بمشاركة 11 فارسا، محققا زمنا قدره 67.15 ثانية بدون أخطاء، وحل ثانيا الفارس سعيد ناصر القاضي على الجواد “داي دريمر” محققا زمنا قدره 69.01 ثانية بدون أخطاء، وجاء في المركز الثالث الفارس ناصر الغزالي على الجواد “كوليبري”محققا زمنا قدره 70.12 ثانية بدون أخطاء.

ومن ناحيته، فاز الفارس خالد حمد العطية بالمركز الأول في مباراة الجولة المتوسطة، على الجواد “فيكينج د” في المباراة التي أقيمت على ارتفاع 125 135 سم بمشاركة 18 فارسا، محققا زمنا قدره 63.55 ثانية بدون أخطاء، وحل ثانيا الفارس محمد خليفة الباكر على الجواد “ارسلينا” محققا زمنا قدره 67.83 ثانية بدون أخطاء، فيما جاء في المركز الثالث الفارس محمد سعيد حيدان على الجواد “زيزو”محققا زمنا قدره 68.97 ثانية بأربعة أخطاء.

كما فاز الفارس خليفة عبدالله الخالدي بالمركز الأول في مباراة الجولة الصغرى، على الجواد “داستي” في المباراة التي أقيمت على ارتفاع 110 120 سم بمشاركة 27 فارسا وفارسة، محققا زمنا قدره 58.29 ثانية بدون أخطاء، وحل ثانيا الفارس حسين سعيد حيدان على الجواد “بيلوتشي” محققا زمنا قدره 60.13 ثانية بدون أخطاء، فيما جاء في المركز الثالث الفارس محمد الغزالي على الجواد “ماردونا” محققا زمنا قدره 62.72 ثانية.

وتتواصل المباريات غدا، الجمعة، في ثاني أيام البطولة بخمس مباريات تبدأ باثنتين ضمن فرسان المستقبل، الأولى على ارتفاع 70 -85 سم والثانية على ارتفاع 85 – 100 سم، أما المباراة الثالثة فستقام على ارتفاع 110 – 120 سم ضمن الجولة الصغرى، والرابعة على ارتفاع 125 – 135 سم ضمن الجولة الوسطى، والخامسة ضمن الجولة الكبرى على ارتفاع 140 -150 سم.

وأكد عبدالله المري مدير منتخبات الفئات السنية لقفز الحواجز بالاتحاد القطري للفروسية، أن بطولة سيف سمو الأمير المفدى للفروسية تعتبر من أبرز وأهم بطولات الموسم التي ينتظرها في كل عام فرسان قطر، والكل يحرص على التنافس للفوز بالمراكز الأولى فيها.

وأضاف أن لجنة المنتخبات تسعى دائما لاكتشاف المواهب الصغيرة من خلال مدربين متخصصين في قفز الحواجز والترويض يصل عددهم إلى ستة مدربين يسعون لتأسيس جيل جديد من الفرسان الصغار، حيث إن مجلس إدارة الاتحاد برئاسة السيد حمد بن عبدالرحمن العطية، يوفر للفرسان كل مقومات النجاح سواء فنية أو إدارية ومالية، خاصة أن مجلس إدارة الاتحاد يتكون من الفرسان السابقين مما يساعد في تفهمهم لما يحتاجه الفرسان.

;