ترامب يلوح مجددا بحالة الطوارئ لبناء جدار مع المكسيك

362 ‎مشاهدات Leave a comment
ترامب يلوح مجددا بحالة الطوارئ لبناء جدار مع المكسيك

جدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب تمسكه ببناء الجدار مع المكسيك، ملوحا بإعلان حالة الطوارئ للالتفاف على الكونغرس وبناء الجدار مع المكسيك في ظل رفضه من قبل الديمقراطيين.

وقال ترامب إن وضعه القانوني قوي إذا ما قرر إعلان حالة الطوارئ، مشيرا إلى أن مسعاه يعود إلى عدم تحرك الديمقراطيين فيما يبدو في اتجاه التوصل لاتفاق يتضمن توفير تلك الأموال.

وأضاف الرئيس الأميركي أن على رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي أن تخجل من نفسها، وفق تعبيره، بسبب رفضها بناء ما دعاه بالجدار الأمني مع المكسيك.

ومضى يقول “أعتقد أن هناك فرصة جيدة أننا سنفعل ذلك” في إشارة إلى إمكانية إعلان الطوارئ الذي يتيح له الحصول على التمويل اللازم لبناء جدار على طول الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك..

وأعاد تأكيد قناعته مجددا بأن المباحثات في الكونغرس لا جدوى منها، واتهم خصومه بحسابات سياسية خسيسة على حساب الأمن القومي.

من جهتها أكدت رئيسة مجلس النواب الديمقراطية نانسي بيلوسي الخميس أنه “لن يخصص أي مبلغ” للجدار في قانون التمويل الذي سينبثق عن المفاوضات الجارية.

يشار إلى أن ترامب رضخ أمام خصومه السياسيين نهاية الشهر الماضي لإنهاء أطول إغلاق حكومي في تاريخ الولايات المتحدة، وقبل تمويل الأجهزة الفدرالية بشكل مؤقت (لغاية 15 فبراير/شباط الجاري) من دون تخصيص أموال للجدار.

المصدر : الجزيرة + وكالات