مدرب المنتخب القطري: لعبنا أمام أفضل المنتخبات الآسيوية وتوجنا جهودنا بإحراز اللقب

504 ‎مشاهدات Leave a comment
مدرب المنتخب القطري: لعبنا أمام أفضل المنتخبات الآسيوية وتوجنا جهودنا بإحراز اللقب
 أبرز فيليكس سانشيز، مدرب المنتخب القطري الأول لكرة القدم، أهمية تماسك فريقه، بعد الانتصار على اليابان (3-1)، اليوم والتتويج بكأس آسيا 2019.
وقال سانشيز، خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء،:” لقد لعبنا مع أحد أفضل منتخبات آسيا، كما أنه فريق مميز على مستوى العالم “.
وأضاف مدرب المنتخب القطري أن ” اليابان اعتمدت أسلوبا هجوميا، لكن كان هناك التزام لدى مدافعينا وضغط المنافس علينا في الشوط الثاني وسجل هدفا، لكننا تماسكنا وبقينا على نفس التركيز “.
وواصل مدرب قطر بقوله ” لقد كانت هناك سيناريوهات مختلفة في البطولة، عملنا في كل مباراة على حدة، وحققنا نتائج ممتازة في جميع المواجهات.. وصلنا للنهائي ولاعبونا يشعرون بالتعب، وليسوا بكامل جاهزيتهم، لكنهم توجوا جهودهم بالفوز على منتخب اليابان القوي “.
وأشار سانشيز إلى أنه لم تكن لديه أي “مخاوف” حول الاحتجاج الإماراتي بشأن أهلية لاعبيه المعز حسن وبسام الراوي والذي رفضه الاتحاد الاسيوي قبل ساعات من بداية المباراة “.
وقال سانشيز ” إنه لا يفكر حاليا في موضوع الاشراف على قطر في مونديال 2022 ، ولا احد يعلم ماذا سيحصل بعد ثلاثة اسابيع في عالم كرة القدم “.
وعلى الجانب الآخر، أبدى مدرب منتخب الياباني، هاجيمي مورياسو، أسفه للهزيمة أمام قطر (3-1)، قائلا ” لقد سعينا للفوز بالكأس، والشعب الياباني كان يتمنى ذلك، لكن للأسف لم ننجح “.
وأضاف مدرب اليابان ” نحن فخورون بما أنجزناه في ظل ضغط المباريات، حيث لعبنا 7 لقاءات وأثبتنا حضورنا، لكننا نحتاج للمزيد من التطور ، والفريق الأقوى استحق الفوز ” ، مشيرا إلى أنه سيعمل على تحليل الأداء، للاستفادة من النتائج في التخطيط للمستقبل.
وأوضح المدرب الياباني ” لقد خسرنا بسبب طريقة بدايتنا للمباراة وإيقاعنا، كما كان هناك تفاوت في الأداء بين الفريقين ، حيث نحتاج لتحسينات في كافة الجوانب، وأن نلعب كفريق متكامل خلال الهجمات، وأن يحسن اللاعبون مهاراتهم، مع عدم ترك مساحات خالية، وتوفير فرص التسجيل، إلى جانب الدقة ، حيث لم نتمكن من إيقاف لاعب قطر، عبد العزيز حاتم، الذي سجل الهدف الثاني، وهذا يدفعنا لإعادة التفكير، في كيفية السيطرة على اللاعبين المشابهين مستقبلا “.

;