صاحب السمو: نقدّر الشراكة الاستراتيجية مع اليابان ونتطلع لتعزيزها وتطويرها

322 ‎مشاهدات Leave a comment
صاحب السمو: نقدّر الشراكة الاستراتيجية مع اليابان ونتطلع لتعزيزها وتطويرها
حضر حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مأدبة العشاء التي أقامها دولة السيد شينزو أبي رئيس وزراء اليابان، تكريماً لسموه والوفد المرافق.
في البداية، عبر دولة رئيس الوزراء عن ترحيبه بسمو الأمير والوفد المرافق، مؤكداً أن المباحثات التي جرت أمس كانت مثمرة، داعياً إلى تعميق علاقات الصداقة بين الشعبين الصديقين في مختلف المجالات، خاصة مع وجود رجال السياسة والاقتصاد والثقافة من البلدين.
كما نوّه دولة رئيس الوزراء الياباني -خلال الكلمة الترحيبية- بجهود سمو الأمير المفدى في دعم وتعزيز العلاقات بين البلدين، مع تمنياته لسموه بدوام الصحة والسعادة وللعلاقات مزيداً من التطور والنماء.
وأشار شينزو أبي -في ختام كلمته- إلى سروره بفوز منتخب اليابان لكرة القدم في مباراته ضد المنتخب الإيراني في بطولة كأس آسيا، متمنياً الفوز لمنتخب قطر لكرة القدم في مباراته اليوم لملاقاة المنتخب الياباني في نهائي البطولة.
من جانبه، أعرب سمو الأمير عن شكره لدولة رئيس الوزراء الياباني على كلماته ومشاعره الطيبة، مضيفاً أن المباحثات اليوم كانت بناءة وإيجابية، مؤملاً سموه توسيع مجالات التعاون لتشمل، بالإضافة إلى الطاقة، مجالات أخرى، مثل السياحة والصحة، لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الصديقين، معرباً عن تقديره للشراكة الاستراتيجية مع اليابان «فهي الشريك الأول»، ومتطلعاً لتعزيزها وتطويرها.
كما أوضح سموه أنه جرى أيضاً الاتفاق على التعاون في المجال الرياضي وتنظيم الأحداث الرياضية العالمية، مثل أولمبياد طوكيو 2020، وكأس العالم قطر 2022، وفي هذا المجال هنأ سموه دولة رئيس الوزراء والشعب الياباني بفوز المنتخب الياباني، وأدائه المتميز، مؤكداً في الوقت نفسه فخره بمنتخب قطر لكرة القدم، الذي قدم مستوى جيداً جداً، ويتم إعداده للمستقبل، مضيفاً أنه من المفرح أن غالبية لاعبي المنتخب من خريجي أكاديمية التفوق الرياضي «أسباير»، متمنياً لهم التوفيق في مباراتهم أمس، وملاقاة المنتخب الياباني في المباراة النهائية.
حضر المأدبة عدد من كبار المسؤولين، ورجال السياسة والاقتصاد والثقافة، ورجال الأعمال، ورؤساء مجالس كبرى الشركات والمؤسسات اليابانية، بالإضافة إلى عدد من رجال الأعمال ورؤساء الشركات من قطر.;