رابطة الدوري الإنجليزي تلجأ إلى القضاء في قضية قرصنة قناة “بي آوت كيو”

894 ‎مشاهدات Leave a comment
رابطة الدوري الإنجليزي تلجأ إلى القضاء في قضية قرصنة قناة “بي آوت كيو”
أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم اليوم أنها ستقوم ببدء إجراءات قانونية في المملكة العربية السعودية، بهدف حل مشكلة القرصنة المتعلقة بنقل مبارياتها بشكل غير قانوني من قبل قناة تلفزيونية مقرصنة تدعى “بي آوت كيو”، وحماية حقوق شبكة “بي إن سبورتس” الإعلامية القطرية.

وقالت الرابطة ، في بيان لها اليوم، إنها شاهدت “أدلة دامغة” على أن جميع مبارياتها العشرين التي تم عرضها خلال أول أسبوعين من الموسم الجديد قد تم بثها بشكل غير قانوني من قبل قناة “بي آوت كيو”.

وأضافت “نظرا لوجود إطار قانوني قوي خاص بحقوق الطبع والنشر في المملكة، فإن الدوري الإنجليزي الممتاز على ثقة بأن السلطات السعودية ستدعم في نهاية الأمر حقوقه الواضحة عندما يبدأ العمل القانوني”.

ويأتي موقف رابطة الدوري الإنجليزي بعد أسبوع على تأكيد شبكة “بي ان سبورتس” امتلاكها “أدلة قاطعة” على تعرض قنواتها للقرصنة من خلال نقل العديد من الأحداث الرياضية لاسيما مباريات كرة القدم الأوروبية.

وسار أعضاء الفرقة بلباسهم الأنيق والموحّد في صفوف متراصة، وهم يمسكون بآلاتهم الموسيقية التي تنوعت ما بين آلات النفخ والقرع، حيث تصدر منها أنغام كأن منبعها عازف واحد.

من جهة أخرى، أدخلت الهدايا والعيديات التي تم توزيعها على الصغار الفرحة في نفوسهم، حيث انتظموا في صفوف طويلة في انتظار دورهم للظفر بهدية العيد.

جدير بالذكر أن فعاليات عيد الأضحى المبارك تتواصل إلى غاية يوم الجمعة المقبل حيث سيكون الجمهور يوميًا على موعد في الساعة الثامنة والربع مساء مع العرض الأول لموسيقى الشرطة. فيما سيكون العرض الثاني بعد ساعة من ذلك، في حين أن توزيع عيدية كتارا ينطلق على الساعة الثامنة وأربعين دقيقة مساء. وتختتم الأنشطة بفقرة الألعاب النارية على الساعة العاشرة إلا ربع مساء.
;