تحقيقات مولر شارفت على الانتهاء وترقب لتقديم التقرير النهائي

568 ‎مشاهدات Leave a comment
تحقيقات مولر شارفت على الانتهاء وترقب لتقديم التقرير النهائي

أكّد وزير العدل الأميركي بالإنابة ماثيو ويتكر أن المحقق الخاص روبرت مولر شارف على الانتهاء من تحقيقاته بشأن شبهات تواطؤ بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب وروسيا خلال الانتخابات الرئاسية عام 2016، مضيفا أنه تمت إحاطته بشأن التحقيق ويتطلع لتسلم التقرير النهائي.

وقال ويتكر للصحفيين إنّ “تحقيق مولر شارف على الانتهاء”، وتابع “لقد تمت إحاطتي بشكل كامل بشأن التحقيق، وأتطلع أن يقدم مولر تقريره النهائي (…) في أقرب وقت ممكن”.

ولم تستهدف التحقيقات التي يقودها مولر حتى الآن ترامب مباشرة، بل أدّت إلى اتهامات شملت 34 شخصا، من بينهم مستشارون مقربون من الرئيس الأميركي.

ومن المقرر أن يقدم مولر تقريره المرتقب إلى ويتكر ما لم يتم استبداله ببيل بار، الذي رشحه ترامب، لكّنه لا يزال ينتظر موافقة مجلس الشيوخ على تعيينه.

ويحاول مولر -المدير السابق لمكتب التحقيقات الفدرالي– وفريقه منذ عام ونصف العام معرفة إذا كان هناك تواطؤ أو تعاون بين فريق حملة ترامب وموسكو عام 2016.

والجمعة، أوقفت السلطات الأميركية روجر ستون مستشار ترامب السابق وصديقه منذ وقت طويل، ووجهت تهما إليه في إطار التحقيق، ليكون بذلك أحد آخر المقربين من الرئيس الذين يخضعون للاستجواب في هذه القضية التي تؤرقه.

وأقرّ ستة من مساعدي ترامب حتى الآن بارتكابهم مخالفات مختلفة، من بينهم مايكل كوهين محامي ترامب السابق، وبول مانافورت الذي كان مديرا لفريق حملة ترامب، ومايكل فلين مستشار ترامب السابق للأمن القومي.

المصدر : الجزيرة + وكالات