سانشيز: لاعبي المنتخب القطري يدركون أهمية مباراة الغد

539 ‎مشاهدات Leave a comment
سانشيز: لاعبي المنتخب القطري يدركون أهمية مباراة الغد
أكد الإسباني فيليكس سانشيز مدرب المنتخب القطري لكرة القدم أن لاعبي المنتخب يمتلكون قدرة التعامل مع أهمية خوض منافسات الدور نصف النهائي عندما يلتقون غدا الثلاثاء منتخب الإمارات على ستاد محمد بن زايد في أبو ظبي، ضمن الدور قبل النهائي لكأس آسيا 2019 في الإمارات.

وقال سانشيز في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة الذي عقد اليوم، نحن معتادون على اللعب خارج أرضنا أمام فرق تحظى بدعم جماهيري على أرضها، ومباراة الغد لن تكون مختلفة، حيث سنلعب أمام أصحاب الأرض.. مضيفا أنا واثق أن لاعبي فريقي سيكونون مركزين على المباراة ومتحفزين لتقديم أفضل ما بوسعهم، ونأمل أن نشاهد مستوى جيدا من كلا الفريقين يعبر عن كرة القدم الآسيوية، وأن تكون النتيجة جيدة لنا.

وحول نتائج المنتخب القطري حتى الآن في البطولة قال سانشيز: إن تحقيق الانتصارات وعدم تلقي أي هدف في دور المجموعات والأدوار الإقصائية لا يهم في هذه المباراة، ولكنه في ذات الوقت يؤكد أن هذه المجموعة من اللاعبين قوية وتمتلك الطموحات وتريد المواصلة، ومن أجل النجاح في أي بطولة تريد من لاعبي الفريقين أن يكونوا أقوياء ذهنيا.

وكشف بخصوص منتخب الإمارات: سنواجه منافسا قويا، حيث إن بلوغه الدور قبل النهائي يعكس مقدار قوته، فقد قدم عروضا قوية وأثبت أنه من الصعب التغلب عليه، وأظهر في مبارياته وخاصة المباراة الأخيرة أمام أستراليا أنه يمتلك تنظيما جيدا.

وتابع: كذلك فإن المنتخب الإماراتي يمتلك لاعبين جيدين في الهجوم وقادرين على صنع الفارق، والعامل الجماهيري سيمنحهم حافزا إضافيا، ولكن بالنسبة لنا يجب أن نقوم بعملنا، ونحن واثقون أننا غدا سننجح في إيقاف مكامن القوة لديهم ونلعب بطريقتنا ونحقق الفوز.

وأردف مدرب المنتخب القطري بالقول: نحن في الفريق نعمل مع بعض منذ عام ونصف، واللاعبون يجنون نتائج جيدة ويقدمون مباريات جيدة، والأهم أن نعد الفريق للمنافسة على أعلى مستوى والحصول على الخبرة والمواصلة في البطولات التالية.

وشدد على أن أحد أهم أهدافهم في البطولة كان هو إثبات القدرة على المنافسة أمام أفضل المنتخبات في آسيا، وقد نجح المنتخب في تأدية المهمة أمام منتخبات ذات أساليب لعب مختلفة، وحصلنا على خبرة كبيرة وواصلنا النضوج كفريق. 

وأوضح سانشيز أن اللاعبين قدموا مستوى رائعا أمام منتخب كوريا الجنوبية الذي كان من المرشحين للفوز بلقب البطولة، وكان مستوى اللاعبين عاليا واستحققنا الفوز، مباراة الغد ستكون مختلفة وأكثر صعوبة، لأنه في كل بطولة تكون كل مباراة أصعب من السابقة، وسنحاول إيجاد أفضل السبل من أجل تحقيق النتيجة المطلوبة.

واختتم بالقول: تطلبت هذه البطولة جهودا كبيرة من فريقنا ليحقق الفوز في المباريات، والظروف كانت ممتازة سواء من ناحية الملاعب أو الفنادق أو الظروف الأخرى، والأجواء كانت مميزة لكرة القدم ونحن مستمتعون بالبطولة. 

ومن جانبه أكد اللاعب عبدالكريم حسن أن المنتخب القطري جاهز لخوض مباراة الغد، كما أكد على صعوبة المباراة أمام منتخب يتسلح بعاملي الأرض والجمهور، ولكن المنتخب القطري برهن خلال المناسبات السابقة على قدرته على التعامل مع معادلة غياب جماهيره، مقابل حضور أنصار المنتخبات الأخرى، واتضح ذلك من خلال مبارياته أمام منتخبات العراق والسعودية وكوريا الجنوبية، والتي شهدت حضورا كبيرا من جانب مشجعي المنافسين، في حين غاب عنها الجمهور القطري، مع مساندة من الأشقاء في عمان والذين رغم قلة عددهم إلا أن صوتهم كان عاليا، ووقفوا معنا وقفة لن ننساها لهم.

وأضاف أنهم لاعبون محترفون، وسيكون تركيزهم منصبا على ما يحدث في أرضية الملعب ولن ينشغلوا بما يحدث خارج هذا الإطار، وقال، سنبذل كل جهدنا من أجل العبور إلى المباراة النهائية، والتي أصبحنا على بعد خطوة منها، وثقتي كبيرة في أننا إذا قدمنا مستوانا المعهود، ومع احترامنا للمنتخب الإماراتي إلا أننا سننجح في العبور إلى المشهد الختامي للبطولة، فكل مباراة زيادة نخوضها في البطولة تعتبر بالنسبة لنا محطة مهمة في طريق الإعداد للبطولات القادمة وفي مقدمتها كوبا أمريكا التي تقام في البرازيل خلال شهري يونيو ويوليو القادمين، وعلى المنظور البعيد كأس العالم 2022، باعتبار أن معظم اللاعبين الحاليين يتم إعدادهم لتشكيل نواة لـأدعم المونديال القادم، وكل مباراة إضافية نخوضها في البطولة ستعزز من قدراتنا ونكتسب منها المزيد من الخبرة.
;