«الشفلح» يستعرض الحقوق الأساسية لمرضى الشلل الدماغي

972 ‎مشاهدات Leave a comment
«الشفلح» يستعرض الحقوق الأساسية لمرضى الشلل الدماغي
احتفل مركز الشفلح للأشخاص ذوي الإعاقة -أحد المراكز المنضوية تحت مظلة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي- باليوم العالمي للشلل الدماغي، الذي يوافق يوم 6 أكتوبر من كل عام. تحمل احتفالات هذا العام شعار « أنا هنا». حضر الاحتفال السيدة آمال بنت عبد اللطيف المناعي الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، وعدد من مديري الإدارات ورؤساء الأقسام.
وقامت إدارة الخدمات العلاجية بالمركز بإعداد الفعالية عن طريق قسم الخدمات التأهيلية، والذي يشتمل على وحدات العلاج الطبيعي، والعلاج الوظيفي، وعلاج النطق واللغة.
توزعت الفعاليات بين أركان متنوعة، اشتملت على فقرات هادفة إلى التعريف بالشلل الدماغي وأسبابه وطرق التأهيل، بالإضافة إلى التعريف بالحقوق الأساسية الصحية والتربوية والنفسية والاجتماعية والتأهيلية للمصابين الشلل الدماغي، وتعزيز جهود دمجهم وتأهيلهم مجتمعياً.
وقد تفاعل الأطفال المنتسبون مع الاحتفال الذي تزيّن بالألون والبالونات والشعارات التوعوية والألعاب التي أسعدتهم وأدخلت عليهم الفرحة والبهجة والسرور.
وأقيمت على هامش الاحتفال محاضرة توعوية بعنوان «الشلل الدماغي وأهم الاستراتيجيات العلاجية»، قامت بإعدادها وحدة النطق واللغة، متمثلة في الأساتذة دلال الكتاري، وأحمد عازم، بحضور الكادر الوظيفي بالمركز.;