قطر تجري مقابلات مع معلمين فلسطينيين للعمل بالدوحة

486 ‎مشاهدات Leave a comment
قطر تجري مقابلات مع معلمين فلسطينيين للعمل بالدوحة

وصل وفد قطري مكلف من وزارة التعليم والتعليم العالي إلى فلسطين لإجراء مقابلات مع معلمين فلسطينيين للعمل في دولة قطر.

وسيبدأ الوفد برئاسة الوكيل المساعد في وزارة التربية والتعليم العالي القطرية فوزية الخاطر بإجراء المقابلات في مقر الوزارة بحي الماصيون في رام الله، وجامعة الأقصى في قطاع غزة.

واستهل الوفد زيارته لفلسطين بلقاء وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم في مقر الوزارة، إذ تم التباحث في سبل تعزيز التعاون المشترك بمختلف المجالات التربوية، وترتيبات البدء بالمقابلات للمعلمين المتقدمين بطلبات للعمل في قطر.

وأكد صيدم على عمق العلاقة بين فلسطين وقطر، خاصة في مجالات التربية والتعليم العالي، ولا سيما من خلال الاتفاقية الموقعة بين الجانبين، لتأصيل التعاون في هذه المجالات، مشيدا بدور السفارة الفلسطينية في قطر وطاقمها، مشيرا إلى أن هذه الزيارة والتعاقد جاءا بموجب الاتفاقية الموقعة مع قطر.

مهارات متميزة
وعبر صيدم عن تقديره لتوجه دولة قطر على غرار غيرها من الدول الشقيقة لاختيار معلمين فلسطينيين للعمل لديها، مجددا اعتزازه بالمستوى المتميز الذي وصل إليه المعلمون الفلسطينيون، بما يؤكد على قوة نظام التعليم الفلسطيني والمهارات المتميزة التي يمتلكها هؤلاء المعلمون.

وتطرق صيدم إلى التميز الذي تحققه المدارس الفلسطينية الدولية، ومنها المدرسة الفلسطينية في قطر، مؤكدا سعي الوزارة الحثيث لتعميم هذا النموذج في مختلف الدول الصديقة والشقيقة، مطلعا الوفد على عديد الخطوات التطويرية التي تعمل الوزارة عليها لإحداث النقلة النوعية على صعيد التعليم.

من جانبها، أكدت الخاطر على التعاون الوثيق بين قطر وفلسطين، ودعم قطر الدائم للشعب الفلسطيني لنيل حقوقه كاملة وإقامة دولته المستقلة، معربة عن سعادتها لتوسيع آفاق التعاون مع الوزارة في مختلف المجالات التربوية، مطلعة الوزير صيدم وطاقم الوزارة على الخطوات التطويرية بمجال التعليم في دولة قطر.

وقالت إن توجه دولة قطر لاختيار معلمين فلسطينيين للعمل لديها إنما يؤكد الثقة بهؤلاء المعلمين، لما يمتلكونه من مهارات متنوعة جعلتهم محط اهتمام دول عدة.

وأشادت الخاطر بدور الفلسطينيين الواضح في تحقيق النهضة في مجال قطاع التعليم في قطر، وبالتجربة الفلسطينية الرائدة في مجال تطوير المنظومة التربوية بشكل شمولي.

وكانت وزارة التربية الفلسطينية قد أعلنت في وقت سابق -وفق رسالة وصلتها من نظيرتها القطرية- أن لجنة المقابلات للمعلمين الفلسطينيين الذين تتطابق طلباتهم وشروط التعاقد والذين وقع عليهم الاختيار الأولي من الجانب القطري ستبدأ في رام الله وقطاع غزة يومي 27 و28 يناير/كانون الثاني الجاري، وأنها أعدت قوائم المتقدمين الذين تنطبق عليهم الشروط المحددة حسب إعلان الوزارة في قطر، موضحة أن المقابلات ستتم وفقا للتخصصات المطلوبة من دولة قطر، وأن عدد الذين ستتم مقابلتهم يبلغ نحو 120 متقدما.

المصدر : الجزيرة