30 ألف سائح قطري يزورون فرنسا سنوياً

369 ‎مشاهدات Leave a comment
30 ألف سائح قطري يزورون فرنسا سنوياً
أكد سعادة فرانك جيليه، سفير فرنسا لدى الدولة، أن 30 ألف سائح قطري يزورون فرنسا سنوياً، وبلغت الزيادة في عدد السياح الذين زاروا باريس عام 2018 حوالي 30 %، حيث أصدرت المصالح القنصلية بالدوحة أكثر من 18 ألف تأشيرة شنجن لدخول فرنسا، إلى جانب 14.200 تأشيرة للمقيمين في قطر من مختلف الجنسيات.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي، عقدته السفارة الفرنسية بالدوحة، للإعلان عن تدشين الوكالة الوطنية الفرنسية لتطوير السياحة «أتوفرانس» الموقع الإلكتروني الجديد «فرانس.أف أر ( France.fr)، وهو الموقع الإلكتروني الرسمي المصمم باللغة العربية والمختص بكل المعلومات عن فرنسا كمقصد سياحي.
ونوّه سعادة السفير الفرنسي إلى أن إطلاق الموقع الإلكتروني باللغة العربية يأتي في إطار السعي لتحقيق الهدف المنشود الخاص بجذب 100 مليون سائح لفرنسا بحلول عام 2020، تم تطوير نسخة باللغة العربية من هذا
الموقع الإلكتروني لجذب اهتمام المنطقة وزيادة تردد مواطنيها على فرنسا.
وقام سعادة السفير فرانك جيلي سفير فرنسا لدى دولة قطر بتسليط الضوء على أحدث الخدمات التي تم إطلاقها بقطر في العام الماضي بهدف توفير مزيد من الراحة للمسافرين. إذ أوضح سعادة السفير قائلاً: «تسعى سفارة فرنسا في قطر بالتعاون مع شريكها المتمثل في المركز الرسمي لإصدار التأشيرات «كاباجو مينا» لتيسير إجراءات استخراج التأشيرات الخاصة بدخول فرنسا. ومن بين الخدمات الجديدة التي تم تقديمها لتبسيط الإجراءات نجد تصميم بوابة إلكترونية باللغتين الإنجليزية والعربية خاصة بتأشيرات فرنسا، مع تجهيز صالون لكبار الزوار بمركز كاباجو الواقع بمركز الجيده سكوير، فضلاً عن توفير خدمة توصيل جوازات السفر مباشرة إلى المنزل أو إلى جهة العمل. كما تم لأول مرة في قطر تطبيق نظام بيومتري محمول يمكن من خلاله عن بعد الحصول على بصمات المتقدمين بطلب التأشيرة أثناء تواجدهم في المكتب أو المنزل أو بشركة السياحة».
على الجانب الآخر، أوضح سعادة السفير الفرنسي في رده على أسئلة الصحافيين، أن اتفاقية الاعتراف المتبادل برخص قيادة السيارات بين قطر وفرنسا دخلت حيز التنفيذ منذ يوليو الماضي، وبات بإمكان حاملي رخصة القيادة القطرية قيادة سياراتهم في فرنسا. كما يمكن لحاملي رخصة القيادة الفرنسية القيادة داخل قطر بنفس الرخصة.;