مؤسسة قطر تستضيف النسخة الثانية من مهرجان “منارة العلم والتنوير”

433 ‎مشاهدات Leave a comment
مؤسسة قطر تستضيف النسخة الثانية من مهرجان “منارة العلم والتنوير”
تستضيف مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، النسخة الثانية من مهرجان “منارة العلم والتنوير” في مبنى المنارتين في المدينة التعليمية.

ويتخلل المهرجان الذي يعقد على مدار يومين خلال الفترة من 25 وحتى 26 يناير الجاري، مجموعة متنوعة من الأنشطة، تهدف إلى توفير فرصة مؤاتية لأفراد المجتمع للتعرف على الحضارة الإسلامية والتاريخ الإسلامي العريق، وتشمل هذه الأنشطة ورشة تصميم بلاط السيراميك، واستكشاف جامع المدينة التعليمية من خلال الجولات المعمارية، وإتاحة الفرصة للأطفال لتجربة بناء برج أو مئذنة بواسطة البالونات.

من جانبها، قالت السيدة مشاعل حسن النعيمي، رئيس تنمية المجتمع بمؤسسة قطر: “يسعدنا أن نستضيف النسخة الثانية من هذا المهرجان الذي أقيم في عام 2017، إذ يعد جامع المدينة التعليمية مكانًا ملهمًا يرمز للحضارة الإسلامية وجمالها، كما أنه يعكس عراقة الماضي ويجسّد حداثة المستقبل”. 

وأضافت: “يجمع مهرجان “منارة العلم والتنوير” مختلف أفراد المجتمع من أجل مشاركتهم بما يوفره جامع المدينة التعليمية من أنشطة وخدمات ثقافية، وذلك من خلال هذه الفعالية التي تهدف إلى تسليط الضوء على المراكز الثقافية، إضافة إلى البرامج والمبادرات المجتمعية التي تقوم بها مؤسسة قطر، والتي تهدف إلى بناء مجتمع نشط ومتماسك يتغنّى بحضارته الإسلامية والعربية”.

يشارك عدد من مراكز مؤسسة قطر في المهرجان، بما في ذلك حديقة القرآن النباتية، ومناظرات قطر، والجمعية القطرية للسكري، والشقب، ومعهد قطر لبحوث البيئة والطاقة، التابع لجامعة حمد بن خليفة. وتشمل الجهات المشاركة الأخرى، جمعية الهلال الأحمر القطري، وقطر الخيرية، ومركز الوجدان الحضاري، واحتضن الدوحة.

وكجزء من المهرجان، يشارك عدد من العلماء والخطباء، كما سيلقي خطبة الجمعة، الشيخ عمر فاروق الرحماني، قبل بدء المهرجان من الساعة 12 ظهراً إلى 9 مساءً، يوم الجمعة 25 يناير، ومن الساعة 10 صباحاً إلى 8 مساءً، يوم السبت 26 يناير.;