المنتخب القطري للناشئين لكرة اليد يتوجه غدا إلى الأردن للمشاركة في البطولة الآسيوية

616 ‎مشاهدات Leave a comment
المنتخب القطري للناشئين لكرة اليد يتوجه غدا إلى الأردن للمشاركة في البطولة الآسيوية
يتوجه المنتخب القطري للناشئين لكرة اليد إلى العاصمة الأردنية عمّان يوم غد الجمعة للمشاركة في البطولة الآسيوية الثامنة للناشئين التي ستقام هناك خلال الفترة من 16 ولغاية 26 سبتمبر الحالي، والمؤهلة إلى بطولة العالم في مقدونيا العام المقبل 2019.
وقد أنهى المنتخب القطري استعداداته للبطولة، حيث خاض مباراة تجريبية أخيرة اليوم، أمام نظيره الكوري الجنوبي خسرها بنتيجة ( 30 / 33 ) بعد أن كان قد فاز في المباراة الأولى بنتيجة (28 / 27) يوم أول أمس الثلاثاء.
ويشارك في البطولة الآسيوية الثامنة للناشئين 14 منتخبا تم توزيعها على أربع مجموعات، وقد أوقعت القرعة المنتخب القطري في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات اليابان والإمارات وإيران، بينما تضم المجموعة الأولى منتخبات البحرين والسعودية والصين وعمان ، والمجموعة الثانية منتخبات الأردن وتايبيه وسوريا، والمجموعة الثالثة منتخبات كوريا الجنوبية والعراق والهند.
وسوف يبدأ المنتخب القطري مشواره في البطولة بمواجهة نظيره الإماراتي يوم الأحد 16 سبتمبر، ثم يلتقي في مباراته الثانية مع منتخب إيران يوم الاثنين 17 سبتمبر ، ويلعب مباراته الثالثة مع منتخب اليابان يوم الثلاثاء 18 سبتمبر الجاري.
وسيتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الرئيسي الذي سيتم فيه توزيع المنتخبات الثمانية المتأهلة إلى مجموعتين بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة، على أن يتأهل الأول والثاني إلى الدور قبل النهائي.
وكان المنتخب القطري للناشئين لكرة اليد توّج باللقب الآسيوي مرتين عامي 2010 و2012 ، فيما حل رابعا في النسخة الماضية وغاب بالتالي عن بطولة العالم الأخيرة التي أقيمت في جورجيا للمرة الأولى بعد أن كان قد شارك في جميع النسخ الست السابقة بداية من ( قطر 2005 ) وحتى ( روسيا 2015 ).
;