تصعيد الترفيه.. تركي آل الشيخ يعلن موجة جديدة من “الانفتاح”

360 ‎مشاهدات Leave a comment
تصعيد الترفيه.. تركي آل الشيخ يعلن موجة جديدة من “الانفتاح”

عرض رئيس هيئة الترفيه في السعودية تركي آل الشيخ إستراتيجية جديدة للترفيه في المملكة، من أبرز بنودها السماح بإصدار تراخيص للعزف الموسيقي والعروض الغنائية في المقاهي والمطاعم.

وقال آل الشيخ في مؤتمر عقده الثلاثاء لإعلان الإستراتيجية الجديدة إن “هذا قطاع مهم.. سنسمح إن شاء الله بإصدار تراخيص للعروض الحية لجميع المطاعم والمقاهي في السعودية اعتبارا من اليوم، للعزف الموسيقي والعروض الغنائية والكوميديا الارتجالية وحركات خفة اليد، والأولوية دائما للسعودي والسعودية”.

وتحدث عن أجواء هذا الانفتاح السعودي وخلفياته، وقال في معرض حديثه “تم اختطافنا فكريا في فترة ماضية”، لكنه أكد أن الهيئة لن تجلب فعاليات تخالف عادات المجتمع السعودي.

وخلال المؤتمر، دعا آل الشيخ الممثلين السعوديين عبد الله السدحان وناصر القصبي إلى المسرح، معلنا عن عمل تلفزيوني يجمعهما قريبا.

وأعلنت هيئة الترفيه عن عدد هائل من العروض الترفيهية والمسابقات التي ستنظمها ضمن الإستراتيجية الجديدة، وقالت إن المسرح سيعود بشكل أكبر وإنها ستستضيف كبار الممثلين العرب وتقيم مسرحيات شهيرة لهم في مختلف مناطق المملكة.

وتنوي استضافة العديد من العروض المسرحية الغربية وعروض السيرك، وفعاليات غنائية يشارك فيها مغنون عرب وغربيون، بالإضافة إلى عروض كوميدية حية. كما ستنتج نسخا سعودية من برامج غنائية عالمية مثل “ذي فويس”.

وقررت الهيئة إنشاء ساحات خاصة لمهارات قيادة السيارات، وتنظيم مسابقات للألعاب الإلكترونية، وقالت إنها ستطلق “خياما ترفيهية” في عشرين مدينة سعودية، ستضم مطاعم ومقاهي وأماكن للترفيه وجلسات وشاشات عملاقة لمتابعة المباريات.

وإلى جانب هذا السيل من العروض والفعاليات، أعلن تركي آل الشيخ أن هيئة الترفيه ستنظم أيضا مسابقة لأجمل تلاوة للقرآن الكريم ومسابقة لأجمل صوت لرفع الأذان.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي