طائرات الاحتلال تغير على مواقع للمقاومة بغزة

38 ‎مشاهدات Leave a comment
طائرات الاحتلال تغير على مواقع للمقاومة بغزة

أفاد مراسل الجزيرة بأن طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت بغارات موقعا للمقاومة الفلسطينية شرق مدينة غزة، وذلك بدعوى الرد على إطلاق قذيفة صاروخية من القطاع، في حين شنت قوات الاحتلال حملات دهم في محافظة رام الله والبيرة.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر قولها إن الغارات استهدفت مواقع تدريب تابعة لكتائب القسام (الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس)، دون أن ترد معلومات عن وقوع إصابات حتى اللحظة.

من جهته، أعلن جيش الاحتلال في تغريدة على تويتر أن مقاتلات حربيّة أغارت على مبنيين تحت الأرض تابعَين لحماس شمالي قطاع غزّة، “ردًّا على إطلاق قذيفة صاروخيّة من القطاع باتجاه الأراضي الإسرائيلية في وقت سابق مساء اليوم” (السبت).

وفي وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال رصد إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة، من دون وقوع إصابات أو أضرار. في حين لم يعلن أي فصيل فلسطيني في قطاع غزة مسؤوليته عن إطلاق القذيفة.

وكانت امرأة فلسطينية استشهدت الجمعة برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال مظاهرات ومواجهات اندلعت على طول السياج بين القطاع وإسرائيل، وهي المرأة الثالثة التي تقتل بنيران الاحتلال خلال احتجاجات مسيرات العودة منذ انطلاقها في الثلاثين من مارس/آذار 2018، وفق وزارة الصحة في غزة.

وفي الضفة الغربية المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال عدة أحياء في محافظة رام الله والبيرة، وداهمت دوريات عسكرية محيط مقر قيادة الشرطة الفلسطينية في حي عين منجد، وأطراف حي الماصيون داخل المحافظة.

وقال شهود عيان إن جنودا داهموا عددا من المحال التجارية للبحث -وفقا لرواية جيش الاحتلال- عن منفذي عملية إطلاق نار على حافلة ركاب إسرائيلية قبل أسبوع.

وتشهد مدينتا رام الله والبيرة عمليات اقتحام يومية بحثا عن منفذي هجمات استهدفت خلال الأيام والأسابيع الماضية جنودا ومستوطنين. 

المصدر : الجزيرة + وكالات