جوعان بن حمد يتفقد استاد خليفة

245 ‎مشاهدات Leave a comment
جوعان بن حمد يتفقد استاد خليفة
قام سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني -رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة العالم لألعاب القوى (الدوحة 2019)- بجولة تفقدية، الخميس الماضي في استاد خليفة الدولي الذي يستضيف المنافسات، ورافقه خلال الجولة سعادة دحلان الحمد نائب رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى نائب رئيس اللجنة المنظمة ومدير البطولة، وسعادة جاسم البوعينين الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية.
تفقد سعادة الشيخ جوعان مرافق الاستاد، حيث تستضيف قطر البطولة للمرة الأولى في تاريخ منطقة الشرق الأوسط، والمقررة خلال الفترة من 27 سبتمبر حتى 6 أكتوبر المقبلين. وستُستخدم خلال البطولة تقنية التبريد، حيث تبلغ درجة الحرارة في الاستاد ما بين 24 و26 درجة مئوية.
ويسمح نظام التبريد بالسيطرة على درجات حرارة معينة، وأيضاً بنسبة الرطوبة بتقنية متطورة صديقة للبيئة في الاستاد الحاضن للبطولة، وذلك من أجل إتاحة أجواء مريحة للجمهور واللاعبين.
وللمرة الأولى، ستُرحّل المنافسات الصباحية كافة إلى الفترة المسائية، وتُقسّم الفترة المسائية، مع وجود راحة لمدة ساعة بين المنافسات المختلفة، مع ترتيب فعاليات ترفيهية وعائلية. وسيُقام الماراثون في الفترة المسائية عبر كورنيش الدوحة وحول منطقة الأبراج، مع إضاءة منطقة السباق بالكامل، الذي سيشهد إقامة فعاليات ترويجية وترفيهية للجماهير والعائلات.
ومن جانب آخر، ستقوم اللجنة المنظمة بإجراء بروفة أخيرة للتجهيزات والتحضيرات الجارية، من خلال استضافة الدوحة لبطولة آسيا لألعاب القوى في شهر أبريل المقبل.;