«الإرث» تحصل على جائزة تميز في الأمن الإلكتروني

379 ‎مشاهدات Leave a comment
«الإرث» تحصل على جائزة تميز في الأمن الإلكتروني
فازت اللجنة العليا للمشاريع والإرث بجائزة آر أس إيه للتميز في الحماية والأمن الإلكتروني، وذلك في إطار جهودها المتعلقة بهذا الجانب.
وقد مُنحت الجائزة تقديراً لمشروع RSA Archer Suite الذي تتبناه اللجنة الأمنية في «الإرث»، بعد أن أثبتت أقسام الأمن وتكنولوجيا المعلومات قدرتها على تعزيز إمكانيات النظام الأمني وإحداث تأثير إيجابي في النطاق الإقليمي والمشاريع.
وكانت اللجنة الأمنية قد شرعت بإطلاق مشروع RSA Archer Suite بهدف الإشراف على تطبيق نظام موحد للحماية تم تطويره بقيادة وحدة الأمن الإلكتروني التابعة لـ «الإرث»، بالتعاون مع خبراء من شركات عالمية ومؤسسات بحثية محلية ودولية.
ويُتاح هذا النظام لجميع الكيانات والمؤسسات المساهمة في جهود استضافة بطولة كأس عالم آمنة وناجحة في قطر عام 2022.
ويقدم نظام «الإرث» لتعزيز قدرات الأمن الإلكتروني للمؤسسات رؤية شاملة تسمح بإنشاء وتشغيل منظومة أمن إلكتروني متكاملة بدءاً من عمليات تقييم المخاطر، وتحديد آليات المعالجة الإلكترونية، وصولاً لتحديد الأنظمة والإجراءات والكوادر البشرية اللازمة لإجراء عمليات المعالجة وفق أعلى معايير وممارسات الأمن الإلكتروني.
وسوف يساهم هذا النظام بدوره في تطوير نظم الأمن الإلكتروني لدى الشركات، وتحسين أدائها المهني، وبالتالي اتخاذ قرارات أكثر دقة وصواباً.
تسلّم الجائزة كل من الرائد عثمان الحمود نائب رئيس وحدة الأمن الإلكتروني، ومريم المفتاح مديرة تكنولوجيا المعلومات في «الإرث».
وقال الرائد عثمان الحمود: «يسرني استلام هذه الجائزة بالإنابة عن زملائي في اللجنة الأمنية، حيث يعتبر موضوع الأمن بالغ الأهمية بالنسبة لنا، ونحن في طريقنا نحو استضافة البطولة الأكثر أمناً على الإطلاق».
وأضاف أن مشروع Archer، وغيره من المشاريع المماثلة، يساهم في دعم جهودنا لتحقيق هذا الهدف المنشود.
من جانبها، قالت مريم المفتاح: «استخدمت «الإرث» نظام Archer لتطبيق وإدارة إطار قدرات الأمن الإلكتروني المتعلق ببطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، ولم يكن مشروعاً سهلاً، وتطلب التزاماً حقيقياً وتعاوناً شاملاً».
وأضافت: «يشرفني استلام هذه الجائزة بالإنابة عن قسم تكنولوجيا المعلومات في «الإرث»، وإننا ملتزمون بالمضي قدماً في جهودنا نحو تحقيق مزيد من النجاحات خلال الأعوام المقبلة في طريقنا نحو الترحيب بالعالم عام 2022».
وأعرب كلينتون فيرث، رئيس الأمن السيبراني لشركة إي واي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن شعور الشركة بالفخر للعمل مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث لتطبيق أدوات ’RSA Archer‘ اللازمة لبناء نظام أمني إلكتروني حديث ومتطور لفعاليات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر، لافتاً إلى أنه من خلال النظام الجديد سوف تتمكن «الإرث» من تحديد ورصد ومعالجة تحديات الأمن السيبراني الشائعة، بالإضافة إلى دعم أهداف الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني».;