سعود المهندي يترأس اجتماع اللجنة المنظمة لكأس آسيا 2019 لكرة القدم

289 ‎مشاهدات Leave a comment
سعود المهندي يترأس اجتماع اللجنة المنظمة لكأس آسيا 2019 لكرة القدم
اجتمعت اللجنة المنظمة لكأس آسيا لكرة القدم اليوم الجمعة في أبو ظبي، برئاسة السيد سعود المهندي نائب رئيس الاتحادين القطري والآسيوي للعبة، حيث اطلعت على الاستعدادات النهائية قبل انطلاق كأس آسيا 2019 في الإمارات التي ستنطلق يوم غد السبت بمباراة الإمارات مع البحرين ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.

وتقدم المهندي بالشكر إلى أعضاء اللجنة على العمل الكبير الذي قاموا به من أجل الإعداد لبطولة كأس آسيا 2019 ، والتي ستكون الأكبر على الإطلاق في تاريخ البطولة من خلال مشاركة 24 منتخباً، وقال: الآن نحن جاهزون للمباراة الافتتاحية.

وأضاف: هذه البطولة سوف ترتقي لتحقيق شعار (جمع قارة آسيا)، ومن خلال بطولة بهذا الحجم والمكانة، نحن نفتخر بعمل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مع اللجنة المحلية المنظمة من أجل الترويج لحملة “هذه لعبتي” بهدف إلهام النساء والفتيات في الإمارات للقيام بأدوار مختلفة في كرة القدم.

وأوضح: أنا سعيد بإعلامكم أن كأس آسيا 2019 سوف تشهد تطبيق نظام الفيديو المساعد VAR في سبع مباريات، اعتباراً من الدور ربع النهائي، وهذا القرار التاريخي يعني تطبيق هذه التكنولوجيا للمرة الأولى في كأس آسيا، ضمن سعينا للاستفادة من التكنولوجيا لخدمة اللعبة.

وتابع المهندي: كذلك سيتم خلال كأس آسيا السماح بعمل تبديل إضافي خلال الوقت الإضافي من المباريات، وهو أمر يطبق أيضاً للمرة الأولى في البطولة، ومع تنافس 24 أفضل منتخب في القارة من أجل الفوز بالكأس الجديدة للبطولة، فإنه ينبغي الإشارة أيضاً إلى أن جميع المناطق الخمس في قارة آسيا تتمثل في النهائيات، مشيرا إلى أنه ليس فقط لدينا كأس جديدة للبطولة، بل أيضاً هناك رقم قياسي في عدد الحكام، وهنالك جوائز مالية قياسية، وكرة جديدة مخصصة للبطولة من قبل الشريك الرسمي للاتحاد شركة مولتن.

وختم المهندي الاجتماع بالقول: اطلعنا على كافة التفاصيل، وكل شيء جاهز الآن، وكل ما تبقى هو أن نتمنى النجاح للجميع في هذه البطولة.

;