إصابة 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال في قطاع غزة

314 ‎مشاهدات Leave a comment
إصابة 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال في قطاع غزة
أصيب ثلاثة فلسطينيين بالرصاص، وآخرون بالاختناق عقب قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، للمسيرات السلمية المستمرة للشهر العاشر على التوالي في عدة مناطق شرقي قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن قوات الاحتلال فتحت نيران أسلحتها الرشاشة، وأطلقت الرصاص المعدني المغلّف بالمطاط والغاز المسيّل للدموع صوب المواطنين الذين يتظاهرون سلمياً على مقربة من السياج الفاصل شرقي مدينة غزة، و”مخيم البريج” وسط القطاع، و”خان يونس” و”رفح” جنوبه و”جباليا” شماله، ما أدى لإصابة ثلاثة مواطنين بجروح مختلفة وآخرين بالاختناق.

وبدأت مواجهات عصر اليوم بين مئات الفلسطينيين وجيش الاحتلال على أطراف شرق قطاع غزة ضمن الجمعة رقم 41 لاحتجاجات مسيرات العودة بعد تدفق أعداد كبيرة من المواطنين على خيام العودة المقامة على مقربة من السياج الحدودي مع الكيان الإسرائيلي.

وكانت الهيئة العليا لمسيرات العودة في غزة قد دعت في وقت سابق إلى أوسع مشاركة شعبية في احتجاجات اليوم تحت شعار (مقاومة التطبيع).

يذكر أن مسيرات العودة انطلقت في 30 مارس الماضي وقتل فيها أكثر من 220 فلسطينيا، وأصيب 24 ألف آخرين بجروح وحالات اختناق بحسب إحصائيات فلسطينية. وتطالب الاحتجاجات سلطات الاحتلال برفع حصارها المفروض على قطاع غزة منذ منتصف عام 2007.

;