فوز لافيرتي ولويس في التجارب الحرة بجولة الدوحة الختامية لمونديال السوبر بايك

542 ‎مشاهدات Leave a comment
فوز لافيرتي ولويس في التجارب الحرة بجولة الدوحة الختامية لمونديال السوبر بايك
تبادل الإيرلندي يوجين لافيرتي والبريطاني أليكس لويس الفوز في التجارب الحرة الأولى والثانية في اليوم الأول من منافسات جائزة قطر الكبرى الجولة الثالثة عشرة والأخيرة من بطولة العالم للدراجات النارية في فئتي السوبر بايك والسوبر سبورت، التي تقام للمرة العاشرة في الدوحة والخامسة على التوالي تحت الأضواء الكاشفة بحلبة لوسيل الدولية وعلى مدار ثلاثة أيام وبمشاركة أبرز دراجي العالم.

وجاءت منافسات اليوم الأول من جولة الدوحة قوية ومثيرة خاصة في الفئة الأقوى السوبر بايك، والتي شهدت تجاربها الحرة الأولى فوز الإيرلندي يوجين لافيرتي سائق فريق “أبريليا” بعدما احتل المركز الأول مسجلا أسرع زمن في اللفة وقدره 1.58.527 دقيقة، ومتفوقا بفارق 0.763 ثانية عن أقرب منافسيه البريطاني جوناثان ريا دراج فريق “كاواساكي” صاحب المركز الثاني بزمن قدره 1.59.290 دقيقة.

واحتل الإيطالي ماركو ميلاندري دراج فريق “دوكاتي” المركز الثالث بزمن قدره 1.59.468 دقيقة، بينما جاء البريطاني ليون كاميه دراج فريق “هوندا” رابعا بزمن قدره 1.59.918 دقيقة، فيما أكمل الإسباني خافيير فوريس دراج فريق “دوكاتي” قائمة الخمسة الأوائل بزمن قدره 1.59.933 دقيقة.

أما التجارب الحرة الثانية فقد أسفرت عن فوز البريطاني أليكس لويس دراج فريق “ياماها” بعدما احتل المركز الأول مسجلا أسرع زمن في اللفة وقدره 1.57.656 دقيقة، ومتفوقا بفارق 0.025 ثانية عن أقرب منافسيه الإيرلندي يوجين لافيرتي سائق فريق “أبريليا” صاحب المركز الثاني بزمن قدره 1.57.681 دقيقة.

واحتل البريطاني جوناثان ريا دراج فريق “كاواساكي” المركز الثالث بزمن قدره 1.58.198 دقيقة، بينما جاء البريطاني توم سايكس دراج فريق “كاواساكي” رابعا بزمن قدره 1.58.221 دقيقة، فيما أكمل الإسباني خافيير فوريس دراج فريق “دوكاتي” قائمة الخمسة الأوائل بزمن قدره 1.58.241 دقيقة.

على صعيد منافسات فئة السوبر سبورت، اشتعلت المنافسة على اللقب في ظل قبول الاتحاد الدولي للدراجات النارية استئناف الدراج الفرنسي لوكاس ماييس دراج فريق “ياماها” ومنحه لقب جولة البرتغال التاسعة ضمن بطولة العالم، وحصوله على 25 نقطة.

وأدى ذلك التطور إلى خصم نقطة من الألماني ساندرو كورتيسه المتصدر بعد تراجعه إلى المركز السادس في سباق البرتغال، ليتقلص الفارق في الصدارة مع أقرب منافسيه الفرنسي جولي كلوزيل إلى خمس نقاط فقط، وبات يحتاج كورتيسه إلى الفوز بسباق الدوحة أو احتلال مركز أعلى من كلوزيل من أجل ضمان التتويج بلقب البطولة.

في المقابل استعاد الفرنسي ماييس حامل لقب بطولة العالم العام الماضي حظوظه في المنافسة على وصافة العالم، إذ تقدم إلى المركز الثالث برصيد 160 نقطة على حساب السويسري راندي كروميناشير الذي تراجع للمركز الرابع، وبات في حاجة للفوز بسباق الدوحة، كما فعل الموسم الماضي، مع خروج مواطنه كلوزيل من المنافسات.

وشهدت التجارب الحرة الأولى في فئة السوبر سبورت التي أقيمت اليوم، تصدر الفرنسي لوكاس ماييس بعد احتلاله المركز الأول بزمن قدره 2.01.810 دقيقة وبفارق 0.049 ثانية عن أقرب منافسيه الألماني ساندرو كورتيسه صاحب المركز الثاني بزمن قدره 2.01.859 دقيقة.

واحتل الدراج السويسري راندي كروميناشير المركز الثالث بزمن قدره 2.02.414 دقيقة، بينما جاء الإيطالي فيديريكو كاريكاسولو دراج فريق “ياماها” رابعا بزمن قدره 2.02.517 دقيقة، فيما أكمل الفرنسي جولي كلوزيل قائمة الخمسة الأوائل بزمن قدره 2.02.682 دقيقة.

;