مؤسسة دوري نجوم قطر تختتم دورة تحليل المباريات للمستوى الأول

352 ‎مشاهدات Leave a comment
مؤسسة دوري نجوم قطر تختتم دورة تحليل المباريات للمستوى الأول
اختتمت بنجاح دورة تحليل المباريات (المستوى الأول)، التي نظمتها إدارة تطوير كرة القدم في مؤسسة دوري نجوم قطر اليوم، تحت إشراف المدرب البرتغالي والخبير بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم البروفيسور خورخي كاستيلو، ومحلل المباريات في نادي بيلينيزي البرتغالي ماورو سيلفا بلننسز.

وأقيمت الدورة في قاعة المؤتمرات الصحفية بنادي الدحيل لمدة خمسة أيام، تحت إشراف السيد أحمد خليل العباسي المدير التنفيذي للمسابقات وتطوير كرة القدم- بالإنابة- والسيد ميجيل هيتور رئيس قسم تطوير كرة القدم في مؤسسة دوري نجوم قطر.

ركزت الدورة التي شارك فيها 24 مشاركاً على الجانب النظري ( النظام التكتيكي – بناء اللعب – مراحل اللعب – الطرق الهجومية – الأساليب الدفاعية)، وأيضاً الجانب التطبيقي (منصة الفيديو – إنجاز عرض تحليلي).

وتم تقسيم المشاركين إلى خمس مجموعات، حيث أتيحت لهم فرصة عرض وجهات نظرهم وتفسيرها وشرحها، من خلال الخبرات التي اكتسبوها من التحليلات العميقة للمباريات، كما حصلوا كذلك على فرصة لتحليل مباراة من دوري نجوم QNB، والتي جمعت بين السد والدحيل.

وخلال اليومين الأول والثاني من الدورة تم التركيز على الدروس النظرية، وفي اليومين الثالث والرابع على الحصص التقنية، كما قدم المشاركون تحليلاتهم للمباراة النهائية من بطولة كأس العالم 2018، التي جمعت بين منتخبي فرنسا وكرواتيا.

وفي ختام الدورة التي تنوع المشاركون فيها ما بين لاعبين ومدربين وإعلاميين وحكام، تم توزيع شهادات تحليل المباريات (المستوى الأول) المعتمدة من مؤسسة دوري نجوم قطر.

تجدر الإشارة إلى أنه من المقرر تنظيم دورة تحليل المباريات القادمة خلال شهر أبريل عام 2019 .

;