«قطر الخيرية» توفّر احتياجات مواجهة الشتاء لنازحي الداخل السوري

543 ‎مشاهدات Leave a comment
«قطر الخيرية» توفّر احتياجات مواجهة الشتاء لنازحي الداخل السوري
في إطار تواصل حملة قطر الخيرية «تحت الصفر» لمواجهة برد الشتاء، وبدعم كريم من أهل قطر، تم توزيع دفعة جديدة من البطانيات والسلال الغذائية وسلال النظافة للنازحين والمتضررين في الداخل السوري لأكثر من 126 ألف مستفيد من العائلات النازحة والفقيرة، فيما سيتم توزيع دفعة أخرى خلال الأيام المقبلة.
تتضمن المساعدات التي تم توزيعها 2500 بطانية، و3000 سلة نظافة عائلية، و3000 سلة وجبات غذائية جاهزة، إضافة إلى 700 سلة غذائية «مواد أساسية».
مساعدات قادمة
ومن المنتظر أن يتم خلال الأيام المقبلة توزيع 17200 سلة غذائية، و7000 وجبة غذائية جاهزة، و3114 سلة ملابس شتوية عائلية، و15000 سلة ملابس شخصية عائلية، و40 ألف بطانية شتوية، و8300 لتر مازوت من أجل التدفئة، وتوزيع 7000 سلة نظافة أيضاً.
وكانت الحملة قد انطلقت في نوفمبر الماضي تحت شعار «أمنح الدفء» من مخيم البيلي للاجئين السوريين على الحدود التركية السورية، لإعانة النازحين واللاجئين والمحتاجين في 9 دول على مواجهة البرد، حيث تم توزيع 2850 سلة غذائية متكاملة لكافة أسر المخيم، وتسيير 20 شاحنة محملة بالسلال الغذائية إلى الداخل السوري كدفعة أولى، لتوزيعها على النازحين هناك، فيما ستتوجّه حتى نهاية ديسمبر الجاري 60 شاحنة أخرى لنفس الغرض.
وتستهدف الحملة جمع 66 مليون ريال، بهدف توفير احتياجات الشتاء الضرورية لـ 800 ألف شخص في 3 مجالات رئيسة، هي: الغذاء، والإيواء، والتدفئة، من خلال عدد من المنتجات التي تحتاجها الفئات المستهدفة، وهي: السلال الغذائية، والملابس الشتوية، والبطانيات، والمدافئ، ووقود التدفئة، والخيام، والكرفانات (الوحدات السكنية مسبقة الصنع)، ومستلزمات الإيواء (الفرش والوسائد ومستلزمات النظافة).
وتركّز الحملة على النازحين واللاجئين والمتضررين في الدول التي تعاني ظروفاً استثنائية، وهي: سوريا وفلسطين والعراق، والشرائح الفقيرة التي تواجه شتاء قارساً تصل فيه درجات الحرارة إلى ما دون الصفر في كل من: تونس، وقيرغيزيا، والنيبال، وباكستان، وألبانيا، والبوسنة والهرسك، حيث تواجه هذه الفئات في العادة تلفاً في خيام الإيواء، وانعداماً أو نقصاً في وسائل التدفئة والوقود اللازم لها، ونقصاً في الملابس الشتوية والبطانيات، وشحّاً في المواد الغذائية اللازمة، واحتمالات التعرض للتجمد والأمراض المرتبطة ببرد الشتاء الشديد، خصوصاً مع عدم قدرة الكثيرين منهم على تلبية احتياجات التدفئة اللازمة، مما يؤدي إلى وقوع ضحايا أو انتشار أمراض، لا سيما عند الأطفال وكبار السن.
وتوجهت «قطر الخيرية» بالشكر للمتبرعين على تجاوبهم اللافت مع حملة «تحت الصفر» خلال الفترة الماضية، ونظراً لحاجة اللاجئين والنازحين السوريين المتزايدة لمستلزمات الشتاء الضرورية، وتحث «قطر الخيرية» أهل الخير في قطر على مواصلة دعمهم للحملة.
طرق التبرع
ويمكن التبرع لحملة «تحت الصف» من خلال موقع قطر الخيرية QCH.QA/B0، أو تطبيقها QCH.QA/APP، وكذلك طلب خدمة المحصل المنزلي عبر التطبيق، أو الاتصال على الخط الساخن للجمعية: 44667711.
كما يمكن التبرع لها عبر الرسائل النصية بإرسال الرمز (B0) إلى الرقم 92642 للتبرع بمبلغ 100 ريال، وإلى الرقم 92428 للتبرع بمبلغ 500 ريال، وإلى الرقم 92015 للتبرع بمبلغ 200 ريال، أو عبر فروعها المنتشرة في أنحاء الدولة، ومن خلال 97 نقطة تحصيل في المجمعات التجارية.;