اتفاقية تعاون بين الاتحادين القطري والأوزبكي للفروسية والخماسي الحديث

382 ‎مشاهدات Leave a comment
اتفاقية تعاون بين الاتحادين القطري والأوزبكي للفروسية والخماسي الحديث
وقع الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث اليوم، اتفاقية تعاون مع الاتحاد الأوزبكي للخماسي الحديث، تهدف إلى تعزيز أفق التعاون بين الجانبين في مجال رياضة الخماسي الحديث.

وقع الاتفاقية كل من بدر محمد الدرويش أمين السر العام للاتحاد القطري، وباكرومجون جازيف رئيس الاتحاد الأوزبكي للخماسي الحديث على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للفروسية التي أقيمت في طشقند عاصمة أوزبكستان بحضور غالبية الدول الأعضاء في الاتحاد الآسيوي للفروسية.

وتعزز الاتفاقية التي توسيع قاعدة التعاون بين الاتحادين، وتأكيد رغبتها في نشر رياضة الخماسي الحديث في قارة آسيا، خاصة أنها تضم عددا من الرياضات التي تحظى باهتمام كبير في الدولتين، وكذلك ارتباطها بركوب الخيل الذي يعد إحدى الرياضات التي تحظى باهتمام متزايد في قطر.

يذكر أن العاصمة القطرية الدوحة، ستستضيف في العام المقبل اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للفروسية، وذلك على هامش استضافة قطر للبطولة الآسيوية للترويض.

يشار الى أن قطر وبعد رئاستها للاتحاد الآسيوي للفروسية، تسعى لوضع العديد من الأطر المنظمة لمنافسات الاتحاد من خلال تحديد أماكن ومواعيد إقامة عدد من البطولات في السنوات المقبلة، بوضع رزنامة واضحة المعالم في كل سنة، إلى جانب بحث الترتيبات المتعلقة بإقامة منافسات الفروسية، وبجانب مسيرة الاتحاد والخطة المستقبلية لتفعيل دوره على المستوى الإقليمي والدولي، مع الأخذ في الاعتبار التواجد القوي في دورة الألعاب الاولمبية القادمة في اليابان “طوكيو 2020”.

;