«صندوق قطر» يدعم مبادرة تحسين الصحة في السودان

571 ‎مشاهدات Leave a comment
«صندوق قطر» يدعم مبادرة تحسين الصحة في السودان
بدعم ومشاركة صندوق قطر للتنمية، بدأت فعاليات مبادرة لتدريب وتحسين الصحة العامة في السودان، والتي يشرف على تنفيذها مركز كارتر بالتعاون مع وزارة الصحة الاتحادية، وأكاديمية العلوم الصحية.
ويهدف الدعم المقدم من الصندوق إلى تحسين وتعزيز البيئة التدريسية وتوفير الاحتياجات والوسائل التدريبية من معامل المهارات والكتب والمراجع العلمية والوسائل التعليمية الحديثة. كذلك تدعم المبادرة تحديث المناهج التعليمية لأكاديميات العلوم الصحية ومدارس القبالة ومراكز التدريب المهني المستمر.
أوضح السيد خليفة الكواري المدير العام لصندوق قطر للتنمية، أن هذه الشراكة بين صندوق قطر للتنمية ومركز كارتر تقدم الدعم الشامل لقطاع الصحة وتعمل على النهوض بالقطاع الصحي في السودان، وقد اجتمعت العديد من القطاعات لتحقيق هدف مشترك هو تحسين صحة الأم والطفل هناك.
وأضاف أن هذه الشراكة ستحدث أثراً كبيراً في تحسين صحة الأم والطفل في السودان من خلال بناء مهارات العاملين في مجال الصحة ومدربي العلوم الصحية وتوفير معدات ومستلزمات طبية جديدة وضرورية.
من جانبها، بينت السيدة ماري آن بيترز، الرئيسة التنفيذية لمركز كارتر، أن الالتزام والدعم المقدم من صندوق قطر للتنمية يمكِّن خبراء الصحة السودانيين من توفير خدمات صحية ذات جودة للنساء والأطفال في المجتمعات الريفية.;