صاحب السمو ورئيس وزراء ماليزيا يزيحان الستار عن نصب الجائزة في كوالالمبور

414 ‎مشاهدات Leave a comment
صاحب السمو ورئيس وزراء ماليزيا يزيحان الستار عن نصب الجائزة في كوالالمبور
قام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى ودولة الدكتور مهاتير محمد رئيس وزراء ماليزيا، بإزاحة الستار عن نُصب «جائزة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الدولية للتميز في مكافحة الفساد» في نسختها الثالثة، وذلك في ساحة بتراجايا بالعاصمة كوالالمبور، عصر أمس.
حضر إزاحة الستار، فخامة الدكتور محمد المنصف المرزوقي الرئيس التونسي السابق، وسعادة السيد يوري فيدوتوف ممثل الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة ومدير مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وسعادة السيد سيف الدين بن عبدالله وزير الخارجية الماليزي، وسعادة السيد فيكرت ممادوف وزير العدل الأذربيجاني، وعدد من أعضاء اللجنة العليا لاختيار الفائزين بالجائزة وكبار المسؤولين. كما حضر الفعالية أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير.
ويرمز النصب الذي يظهر على شكل يد فولاذية، إلى تكاتف جميع دول العالم يداً واحدة من أجل مكافحة الفساد، فهو عبارة عن مجموعة من التكوينات الهندسية المتعددة التي تمثل الدول مجتمعه لتكون اليد القوية التي توقف الفساد، كما تمثل الفراغات الشفافية في العمل. ويعتبر هذا النصب التذكاري هو الثالث والأكبر حجماً.;