جامعة قطر تناقش مشاريع تخرج «الكيمياء» و«الإعلام»

594 ‎مشاهدات Leave a comment
جامعة قطر تناقش مشاريع تخرج «الكيمياء» و«الإعلام»
نظم قسم الكيمياء وعلوم الأرض بكلية الآداب والعلوم بجامعة قطر فعاليتين منفصلتين لمناقشة مشاريع تخرج الطلاب والطالبات، وبلغ عدد المشاريع المقدمة 22 مشروعاً.
حضر الفعالية الدكتور خالد عبدالله آل سعد رئيس القسم، والأساتذة المشرفين على المشاريع، وأعضاء لجان التحكيم، وأعضاء هيئة التدريس بالقسم.
وقد أبدى أعضاء لجان التحكيم إعجابهم بنتائج المشاريع البحثية المقدمة، والتي أبدع طلاب وطالبات قسم الكيمياء وعلوم الأرض في عرضها، كما شكروا كل المساهمين في إنجاح هذا الحفل الذي دأب قسم الكيمياء وعلوم الأرض على تنظيمه في نهاية كل فصل دراسي.
وقال الدكتور خالد عبدالله آل سعد رئيس قسم الكيمياء وعلوم الأرض: «يحرص القسم على تقديم مشروع متكامل وذو جودة عالمية عالية، فمن خلال هذه المشاريع تتم تنمية وتطوير مهارة التحصيل الذاتي والبحث على المعلومة والخبرة العملية والتفكير النقدي وتحليل النتائج وكتابة الأطروحة، وكذلك عرض مشروع البحث أمام الجمهور».
وأشار إلى أن القسم قد نجح في المحافظة على جودة هذه المشاريع لتتبوأ مستويات منافسة دولياً، ولتشارك في مؤتمرات دولية وبالأخص في المؤتمر السنوي للجمعية الأميركية للكيمياء.
وقال: «في الدورة رقم 256 للجمعية الأميركية للكيمياء في بوسطن، ماساتشوستس (في أغسطس الماضي)، شارك 6 طلاب في هذا المؤتمر. وقد تم اختيار 3 أبحاث، من تلك المقدّمة من القسم، ضمن أفضل الأبحاث المشاركة». من جانب آخر نظم قسم الإعلام بالكلية فعاليتين لمناقشة مشاريع تخرج طلبة القسم لخريف 2018، حيث تم تنظيم فعالية للطالبات، وفعالية أخرى للبنين.
وقال الدكتور نور الدين الميلادي، رئيس قسم الإعلام في كلية الإداب والعلوم بجامعة قطر: «تمثل مشاريع التخرج حصاداً علمياً مميزاً، ومحطة مهمة من المسار الأكاديمي للطلبة والطالبات قبل التخرج».
وأضاف: «تبرز هذه المشاريع مستوى التحصيل الأكاديمي النظري، والمهارات العملية التي اكتسبها الطلاب خلال مسيرتهم الدراسية بجامعة قطر، وتشمل: الكتابة الصحافية، والتصميم الغرافيكي، والإنتاج الإذاعي والتلفزيوني، وإخراج البرامج الحوارية، والتقارير الإخبارية، وإنتاج الأفلام الوثائقية، وتصميم الحملات الإعلانية والتوعوية».;