برنامج الجيل المبهر يشارك في مؤتمر كرة القدم من أجل التطور في ألمانيا

35 ‎مشاهدات Leave a comment
برنامج الجيل المبهر يشارك في مؤتمر كرة القدم من أجل التطور في ألمانيا
نظم خبراء ومتخصصون في برنامج الجيل المبهر التابع للجنة العليا للمشاريع والإرث، بالتعاون مع منظمة ستريت فوتبول وورلد شريك البرنامج في ألمانيا، سلسلة من ورش العمل استهدفت لاجئين في مدينة برلين الألمانية، وذلك خلال مشاركة برنامج الجيل المبهر في مؤتمر كرة القدم من أجل التطور 2018 الذي عقد في برلين، بحضور ممثلين عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، والاتحاد الأوروبي لكرة القدم.
وتأتي هذه المبادرة انطلاقا من رؤية الجيل المبهر الرامية لاستخدام قوة كرة القدم وشعبيتها في تطوير مجتمعات ربما تعرض أفرادها لظروف صعبة كالحروب، والكوارث الطبيعية، والنزوح، وغيرها.
وقد تمحورت أنشطة وورش عمل برنامج الجيل المبهر في برلين حول مناقشة سبل تعزيز ريادة الأعمال المجتمعية، وتطوير نماذج لبرامج مستدامة تضمن استمرارية جهود البرنامج وهدفه الرئيسي الرامي إلى استخدام كرة القدم لإحداث تغييرات اجتماعية وصحية في حياة مليون فرد بحلول عام 2022.
يذكر بأن برنامج الجيل المبهر ينظم أنشطته ومبادراته في خمس مناطق في الهند، بالإضافة إلى أنشطته في 7 دول أخرى في المنطقة وآسيا ، ومنذ انطلاقته الأولى عام 2009، استفاد أكثر من 250 ألف فرد من مبادرات برنامج الجيل المبهر، ويواصل البرنامج تحقيق رؤيته الرامية إلى إحداث تغيير إيجابي في حياة مليون شخص بحلول عام 2022.
;