«العدل» تنفّذ برنامجاً تدريبياً لقضاة وأعضاء نيابة في تركيا

454 ‎مشاهدات Leave a comment
«العدل» تنفّذ برنامجاً تدريبياً لقضاة وأعضاء نيابة في تركيا
بدأت بوزارة العدل، أمس، المرحلة الأولى من برنامج تدريبي ينفّذه مركز الدراسات القانونية والقضائية، لتأهيل عدد من القضاة وأعضاء النيابة العامة في الجمهورية التركية الشقيقة.
ويأتي تنفيذ هذا البرنامج في إطار تفعيل مذكرة التفاهم في مجال التدريب القانوني والقضائي بين حكومة دولة قطر وحكومة الجمهورية التركية، والذي يشمل مختلف مجالات التعاون القانوني والقضائي بين البلدين، والاستفادة من التجارب المشتركة، وتبادل البرامج والمناهج التدريبية في مختلف المجالات، ولا سيّما المتعلقة بتطوير خبرات ومهارات الكوادر القانونية في البلدين.
ويستمر البرنامج التدريبي للسادة القضاة وأعضاء النيابة العامة من الجمهورية التركية لمدة عام كامل.
ولدى انطلاق البرنامج التدريبي، رحّبت السيدة فاطمة عبدالعزيز بلال مدير مركز الدراسات القانونية والقضائية بوزارة العدل، بالسادة القضاة وأعضاء النيابة العامة من جمهورية تركيا الشقيقة.
وأشارت إلى أن هذا البرنامج يأتي تتويجاً للتعاون المشترك والمثمر بين البلدين الشقيقين، وتفعيلاً لمذكرة التفاهم الموقعة بين وزارتي العدل في البلدين، وتعزيزاً للتعاون القائم بين مركز الدراسات القانونية والقضائية بوزارة العدل وأكاديمية العدالة التركية، بما يساهم في دعم مؤسسات قطاع العدالة، وتبادل الخبرات والاستفادة من التجربة القضائية والعدلية في كلا الدولتين.;