«البلدية»: سنحاسب كل من يتعدى على البيئة والحياة الفطرية

543 ‎مشاهدات Leave a comment
«البلدية»: سنحاسب كل من يتعدى على البيئة والحياة الفطرية
أعربت وزارة البلدية والبيئة، مؤخراً، عن أسفها الشديد للتعديات الخطيرة على البيئة والحياة الفطرية والبرية، وذلك تعليقاً على مخالفة التخلص من الإسمنت بالبر.
وذكرت «البلدية» في بيان صحافي: «نعرب عن أسفنا الشديد، خاصة عندما تحدث تلك المخالفات من شركات يُفترض بها أنها تمارس مسؤوليتها القانونية والاجتماعية تجاه البيئة. وتؤكد الوزارة أنها تعمل على مدار الساعة لضبط المخالفات كافة من خلال الدوريات البيئية المنتشرة بالمناطق كافة، والأهم من ذلك حرصها على توعية الأفراد والمؤسسات، وحثهم على ممارسة واجبهم تجاه المجتمع والبيئة، بالحفاظ على مواردنا وثرواتنا الطبيعية وبيئتنا المحيطة بنا».
واستكملت: «نحن إذ نشكر الشخص الغيور الذي قام بالإبلاغ عن هذه المخالفة الخطيرة، فإننا نؤكد أن الجهة المختصة بالوزارة قامت باتخاذ ما يلزم من الإجراءات القانونية اللازمة، وكذلك العمل على إزالة المخالفة، كما أننا ندعو أفراد المجتمع إلى المشاركة معنا في الإبلاغ الفوري عن أي مخالفات أو تعديات؛ لأننا جميعنا شركاء في الحفاظ على بيئتنا الطبيعية».
جدير بالذكر أن إحدى الشركات قامت بالتخلص من بقايا إسمنتية في البر، وهو ما يخالف القانون، فيما قام أحد الأشخاص بالإبلاغ عن الواقعة؛ مما دفع وزارة البلدية والبيئة إلى اتخاذ ما يلزم من إجراءات تجاه تلك الشركة.;