“الدعوة” تنظم دورتين للأئمة في الفقه والتجويد

491 ‎مشاهدات Leave a comment
“الدعوة” تنظم دورتين للأئمة في الفقه والتجويد
تنطلق صباح اليوم الأحد دورتين مكثفتين في “الفقه والتجويد” التي تنظمهما إدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ممثلة بمعهد الدعوة والعلوم الإسلامية، وتستهدف الدورتان (23) إماماً في إطار برنامج الإدارة لتطوير الأئمة بالتعاون مع إدارة المساجد.

من جهته أكد السيد مال الله عبدالرحمن الجابر مدير إدارة الدعوة والإرشاد الديني أن الدورة تقام لمدة أسبوعين خلال الفترة من 2- 13 ديسمبر 2018م الجاري خلال الفترة الصباحية، وعلى مدى خمسة أيام في الأسبوع ، وذلك بجامع آل عبدالرحمن (الفروسية) بمنطقة بعيا.

وأوضح الجابر أن هذه الدورات تستوعب أكثر من مقرر وتستهدف الأئمة العرب، مشيراً إلى تعاون إدارتي الدعوة والمساجد في هذا الجانب المهم سعياً نحو تطوير وتنمية الأداء والمهارات لدى القائمين على بيوت الله تعالى.

وأضاف الجابر أن برامج معهد الدعوة والعلوم الإسلامية تشهد تطوراً للدورات النوعية تتسق والتوجهات العامة للوزارة في الارتقاء بالعلم الشرعي وكذلك الارتقاء بالساحة العلمية وتقديم ما يخدم هذا الجانب، مشيراً إلى أن هذه الدورات تتناول جانبين على قدر كبير من الأهمية في مسيرة الإمام وهما ” الفقه والتجويد ” لذلك سيدرس من خلال هذه الدورة كتاب ( منار السبيل ) في الفقه لابن ضويان ويشرحه الشيخ سعيد مصطفى الداعية بالوزارة ، وكتاب ( المقدمة الجزرية ) في التجويد لابن الجزري ويشرحه الشيخ الدكتور أحمد عيسى المعصراوي شيخ عموم المقارئ المصرية الأسبق.

وتهدف الإدارة من هذه الدورات إلى تنمية وتطوير معارف ومهارات الأئمة في العلوم الشرعية، وسيتبع هذه الدورة عدة دورات تخدم نفس الهدف.

يشار إلى أن هذه الدورات تندرج ضمن برامج وأنشطة معهد الدعوة والعلوم الإسلامية بالإدارة والتي يسعى المعهد من خلالها إلى التأكيد على مكانة العلم الشرعي وسعي وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الحثيث للاهتمام به عبر تيسير طرقه للقائمين على المساجد من الخطباء والأئمة والمؤذنين، بهدف الارتقاء بالمستوى العلمي للمشاركين.

 ;