ناد إيطالي عريق يباع بعشرة يوروهات!

486 ‎مشاهدات Leave a comment
ناد إيطالي عريق يباع بعشرة يوروهات!

تلقت جماهير الكرة الإيطالية السبت خبرا صادما، حيث بيع نادي باليرمو أحد الفرق التاريخية في الكالتشيو الذي يلعب حاليا بدوري الدرجة الثانية، لكونسورتيوم لندني بسعر رمزي قيمته 10 يوروهات فقط، وفقا لما جاء في بيان صادر عن النادي.

ونقلت صحيفة “أس” نقلا عن وكالة الصحافة الإسبانية قول رئيس النادي ماوريزيو زامباريني الذي يشغل المنصب منذ 2002، إن بيع النادي سبب له إحباطا كبيرا، إلا أن تغيير ملكيته هو الخيار الوحيد لضمان حصول النادي على استثمارات اقتصادية ضرورية لتحقيق أهداف عظمى.

وجاء في البيان الرسمي “بخلاف باليرمو، الذي بيع بقيمة رمزية هي 10 يوروهات، فقد بيعت ملكية شركة (ميبال) صاحبة العلامة التجارية (لباليرمو) مع تعهد بسداد 22 مليونا و800 ألف ستدخل في الصناديق الاجتماعية كضمان لإدارة اقتصادية واضحة”.

وأضاف البيان “سيتولى المالك اللندني الجديد بمساعدة جمعيات صناعية، الإجراءات الضرورية لإنشاء الملعب والمركز الرياضي”.

وتمكن باليرمو في ظل رئاسة زامباريني من التأهل مرتين لكأس الاتحاد الأوروبي (يويفا) في 2006 و2010 وخسر نهائي كأس إيطاليا في 2010 أمام إنتر ميلان.

وفي العقد الأول من الألفية الثانية كان الفريق قريبا من التأهل لدوري الأبطال مرتين، عامي 2006 و2010، حينما فصلته نقطتان عن المركز الرابع.

واشتهر زامباريني بشخصيته المندفعة والمباشرة وبإقالته لعدد كبير من المدربين، حيث أجرى 56 تغييرا على مقاعد الإدارة الفنية خلال رئاسته لناديي فينيسيا وباليرمو.

المصدر : الصحافة الإسبانية