المنصف المرزوقي: قطر كانت السند الاقتصادي الوحيد للتجربة التونسية

705 ‎مشاهدات Leave a comment
المنصف المرزوقي: قطر كانت السند الاقتصادي الوحيد للتجربة التونسية
أكد الرئيس التونسي السابق الدكتور المنصف المرزوقي أن قطر كانت السند الاقتصادي الوحيد للتجربة التونسية، قائلا: “إن المحاولة الانقلابية في تركيا وحصار قطر كان نفس سيناريو مخطط الثورة المضادة، وهناك ترابط وثيق بدون أدنى شك، كما أن غرفة عمليات الثورة المضادة التي هي بالأساس ظبيانية – سعودية – إسرائيلية، رأت أنه يجب التخلص من السند الإستراتيجي للشعوب، وبالتالي فرضت حصار قطر وحاولت الانقلاب في تركيا”.

وشدد المرزوقي في حوار بثه تليفزيون “وطن” على أن الربيع العربي لم ينتهي ولكنه أجهض بالدم، مضيفا: “أنا لا أحب كلمة الربيع ودائمًا أفضل أن أقول “البراكين العربية” وهذه البراكين انفجرت وخمدت الآن لأنهم استطاعوا إخمادها ولكن الذين استطاعوا إخمادهم هم الذين يشحنون الآن لكي تنفجر من جديد”.

وكشف عن أن “خطة تقسيم المنطقة موجودة منذ التسعينيات، ولكن الرياح تجري بما لا تشتهي السفن، فهم لم يتوقعوا قيام الثورات العربية، والآن خوفهم الأوحد هو أن تأتي الموجة الثانية للثورات العربية، ونحن نتوقع كل الاحتمالات ولكن للأسف هي احتمالات سيئة”.

واستبعد “نجاح صفقة القرن، مبينا أن الشعوب ستقف في وجه الصفقة، وأن من احتقروا الشعوب ولم يحسبوا لها حساب، وجدوها في الشارع، لافتاً إلى أن هناك أجيالا جديدة من الشباب المستعدين لمواصلة المعارك والتي لن تخفت بهذه السهولة”.

ورأى أن الموجة الأولى من الثورات أُخمدت، لأن من قادوا هذه الثورات لم ينتبهوا إلى أن أمامهم بعبع الثورة المضادة، مشيراً إلى أنهم الآن انتبهوا إلى وسائلها وعرفوا من هو الخصم، وبالتالي المعركة المقبلة مع منظومة الثورة المضادة، وستكون من المؤكد قوية، مشددا على أن الشعوب لا تموت وهذه النخب الفاسدة التي تريد أن تبقى في الحكم تحلم، خاصة أن هناك أجيالا جديدة واعية ومتعلمة تقود لثورة مقبلة وهذه الثورة إن شاء الله تبقى ديمقراطية وسلمية.

وقال إن تركيا تلعب دوراً إيجابياً، وتلعب دور النموذج، ولديها حكومة وطنية جادة قادرة أن تخرج شعبها من الفقر والتبعية، مستشهداً باستقبالها أكثر من ثلاثة ملايين لاجئ سوري، بينما لم يستقبل الأوروبيون 10 آلاف مهاجر، مؤكداً أن أبوظبي والسعودية تدخلتا في انقلاب 16 يوليو 2016، لأنهما تكرهان أردوغان.

;