“أسباير زون” تشارك الدولة احتفالاتها باليوم الوطني بجدول حافل بالفعاليات على مدار أسبوع كامل

424 ‎مشاهدات Leave a comment
“أسباير زون” تشارك الدولة احتفالاتها باليوم الوطني بجدول حافل بالفعاليات على مدار أسبوع كامل
أعلنت مؤسسة أسباير زون عن تفاصيل برنامجها الاحتفالي باليوم الوطني لدولة قطر والذي يمتد ولأول مرة لأسبوع كامل في إطار مشاركتها السنوية في إحياء يوم العزة والولاء والتكاتف تحت القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى حفظه الله.

من جهته قال السيد ناصر عبد الله الهاجري، مدير الاتصال والعلاقات العامة في مؤسسة أسباير زون: “إننا نحرص في كل عام على أن يكون لمؤسسة أسباير زون دور حيوي في مشاركة الدولة احتفالاتها بيوم العزة والتكاتف والولاء انطلاقًا من كوننا أحد المؤسسات الوطنية التي تعمل بناء الوطن وإعلاء شأنه”.

وأضاف الهاجري: “يحمل شعار هذا العام دلالات عميقة تحثنا على استمرار العمل وفق حسن الأفعال والمشاركة في سائر مقومات تنمية البلاد تحقيقًا لنهضتها من خلال إجادة العمل، وهو ما نسعى في كل يوم لتحقيقه”.

وللمرة الأولى في احتفالات مؤسسة أسباير زون باليوم الوطني، تقدم المؤسسة جدولًا حافلًا بالفعاليات على مدار أسبوع كامل من 13 إلى 18 ديسمبر في ظل اختيار جهات عديدة بالدولة لأسباير زون للاحتفال باليوم الوطني.

جولة العلم تحط الرحال في أسباير زون

وستدشن المؤسسة فعالياتها بوصول جولة العلم التي تنظمها اللجنة الأولمبية القطرية إلى محطتها الأخيرة بحديقة أسباير زون بجوار البحيرة يوم الثلاثاء 13 ديسمبر ما بين السادسة إلى السابعة والنصف مساء بحضور كبار الشخصيات في مشهد يعكس روح التكاتف تحت راية البلاد ولإتاحة الفرصة للمواطنين والمقيمين للتعبير عن اعتزازهم بالثراء الثقافي والرياضي لدولة قطر.

ويعد اختيار مؤسسة أسباير زون الوجهة النهائية لجولة العلم تأكيد على الدور المحوري الذي تقوم به المؤسسة كونها القلب النابض للرياضة في دولة قطر وتأكيد على ما تسعى له المؤسسة لإعلاء راية دولة قطر في كافة المحافل المحلية والإقليمية والعالمية والتفاف كافة أبنائها تحت راية البلاد عالية خفاقة.

مشاركة مميزة لعدد من مؤسسات الدولة

وقد خصصت المؤسسة المنطقة المحاذية لبحيرة أسباير لتكون مقر الفعاليات هذا العام حيث من المقرر أن يتواجد ما يزيد عن 16 مكانًا مخصصًا للأنشطة الثقافية والتراثية المتنوعة بالتعاون وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية القطرية، وعدد من المعارض الفنية المصغرة بالتعاون مع مطافئ “مقر الفنانين”.

وستشهد الجهة المقابلة لشارع الفروسية من حديقة أسباير، هبوطًا مظليًا وعروضًا جوية تنفذها قوات الأمن الداخلي (لخويا)؛ علاوة على المسير العسكري لمنتسبي الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة القطرية من الثالث عشر وحتى الثامن عشر من ديسمبر حول بحيرة حديقة أسباير.

يوم احتفالي خاص لموظفي المؤسسة

 وعلى صعيد متصل خصصت المؤسسة يومًا احتفاليًا لموظفيها بداية من صباح الاثنين 17 ديسمبر عبر تنظيم عدد من الفعاليات التراثية والثقافية المخصصة للموظفين كالعرضة القطرية بمشاركة طلاب أكاديمية أسباير الرياضيين، بالإضافة إلى تواجد عدد من الفعاليات التراثية والترفيهية لأفراد العائلة كالرسم بالحناء ومجلس تقليدي لاستقبال الضيوف.

عروض لأفلام قصيرة بحديقة أسباير

وستشهد حديقة أسباير بالتعاون مع مؤسسة الدوحة للأفلام مجموعة من العروض المنوعة لعدد من الأفلام القصيرة التي تتمحور فكرتها حول قطر ما بين الحاضر والماضي بعيون شبابها.

;